وزارة الزراعة تعلن فتح أسواق جديدة أمام الموالح المصرية

aiBANK

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن فتح أسواق كل من دولتي أوزباكستان وأندونيسيا أمام صادرات مصر من الموالح والجريب فروت.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة في فتح أسواق جديدة أمام الحاصلات الزراعية المصرية لدعم الاقتصاد الوطني بالاحتياطي النقدي الأجنبي.

وأضاف القصير ان الصادرات الزراعية المصرية تغزو حاليا معظم الأسواق الدولية وتشهد إقبالا متزايدا من جميع دول العالم نظرا لجودتها العالية وأن صادراتنا الزراعية تجاوزت 3 ملايين طن خلال هذا العام

من ناحيته أكد د أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي أن نجاح الحجر في فتح الأسواق العالمية الجديدة يأتي من خلال التفاوض مع سلطات الحجر الزراعي في دول العالم المختلفة وكذلك التوافق مع الاشتراطات والمواصفات الفنية اللازمة لنفاذ المنتجات الزراعية المصرية لتلك الأسواق.

وأضاف العطار ان الحجر الزراعي المصري شدد من إجراءات الفحص والرقابة الفنية من أجل الحفاظ على تلك الأسواق الجديدة الواعدة.

وأشار إلى أن مفتشي الحجر يعملون طوال إجازة عيد الفطر المبارك لتسهيل إجراءات التصدير وفحص السلع الاستيراتيحة الواردة من الخارج مع اتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا.

الرابط المختصر