وزيرة التجارة تقرر تشغيل ميناء أبو طرطور خلال أيام العيد لتصدير شحنة فوسفات

استجابة لاستغاثة شركة النيل في رسالة على الواتس آب

aiBANK

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة تعليمات عاجلة لمسئولى الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بتشغيل ميناء أبو طرطور بسفاجا، التابع للوزارة، خلال أيام عيد الفطر المبارك وذلك لإنهاء إجراءات شحن مركب محملة بالفوسفات بكمية تزن 50 ألف طن موجهه إلى إحدى الأسواق الخارجية.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ويأتي هذا التحرك في استجابة سريعة من وزيرة التجارة والصناعة للاستغاثة التي تلقتها من شركة النيل للتجارة المصدرة للفوسفات عبر خاصية “الواتس آب” والتي تتضرر فيها من توقف العمل بالميناء نتيجة لحصول العاملين على إجازة عيد الفطر.

ووجهت الوزيرة مسؤلى الجهاز التنفيذي بالتحرك الفوري وبدء عملية شحن الفوسفات تمهيداً لتصديره خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي هذا الإطار أشاد طارق زمزم رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتجارة بسرعة استجابة الوزيرة لحل مشكلة الشركة في ادخال (السفينة) الى الميناء وبدء عملية شحنها (بالفوسفات) والتي تستغرق عدة ايام.

وأشار إلى أن هذا الإجراء سيُجنب الشركة خسائر كبيرة، ودفع غرامات تأخير الى جانب الحفاظ على سمعة الشركات المصدرة المصرية أمام الشركاء الأجانب.

وقال إن وزيرة التجارة و الصناعة منذ توليها المسئولية لا تتوانى عن مساعدة كافة الشركات وبصفة خاصة الشركات المصدره وذلك من خلال تسهيل الاجراءات والسعي لايجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات ، الأمر الذي ينعكس إيجاباًجابا على الحفاظ على الاسواق الخارجية وزياده معدلات التصدير.

الرابط المختصر