سوزوكي موتور اليابانية تعلن تراجع الأرباح 34% في الربع الأخير من العام المالي

aiBANK

وكالات _ أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية سوزوكي موتور كورب اليوم الثلاثاء تراجع أرباح تشغيلها خلال الربع الأخير من العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي بنسبة 34 في المئة إلى 44.64 مليار ين.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

في الوقت نفسه حققت الشركة أرباحا صافية خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي قيمتها 17.66 مليار ين مقابل خسائر صافية بقيمة 2.02 مليار ين في الفترة نفسها من العام السابق.

وبلغت قيمة مبيعات سوزوكي خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي 862.36 مليار ين بتراجع نسبته 16 في المئة سنويا.

وبلغ إجمالي التوزيعات النقدية للمساهمين عن العام المالي الماضي 48 ين منها 11 ين توزيعات خاصة.

وعن تقديراتها لتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) على نتائجها قالت سوزوكي إنها ستعلن هذه التأثيرات عندما تتضح الأمور، في إشارة إلى استمرار حالة الغموض التي تحيط بمدى تأثير الجائحة على نشاط الشركة والاقتصاد ككل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه رغم المخاوف الناجمة عن تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد في اللحظة الراهنة، فإن التدفقات النقدية المتوقعة لدى الشركة بنهاية العام المالي الحالي تبلغ 604.4 مليار ين في صورة سيولة نقدية ووادئع واوراق مالية متداولة في أسواق المال. كما ان لدى سوزوكي خط ائتمان لم تستخدمه بقيمة 300 مليار ين.

وقالت سوزوكي إنها تأمل في تحقيق أكبر قدر ممكن من السيولة النقدية خلال العام الحالي في ظل الغموض المحيط بالمستقبل وأنها تدرس توفير المزيد من التمويل في المستقبل.

الرابط المختصر