عاجل.. وزارة الصحة: أوجه قصور إداري في التعامل مع الطبيب وليد يحيى

aiBANK

حابي – قالت وزارة الصحة في بيان قبل قليل إن تقصي الحقائق حول وفاة الطبيب وليد يحيى بفيروس كورونا كشف عن أوجه قصور إداري في التعامل مع حالته.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقالت الوزارة إن لجنة تقصي الحقائق توصلت بشكل مبدئي إلى ما يلي:

بتاريخ 18 مايو 2020 ظهرت على الطبيب أعراض تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة، وتم إجراء مسحة له فى نفس اليوم وإرسالها إلى المعامل المركزية، وفى اليوم التالي 19 مايو ظهرت نتيجة التحاليل ايجابية لفيروس كورونا وتم إعطاء الطبيب العلاج اللازم طبقاً للبروتوكول العلاجي.

كما أنه بتاريخ 22 مايو 2020 حضر الطبيب إلى مستشفي المنيرة نتيجة ظهور بعض الأعراض (آلام بالصدر وضيق بالتنفس) وتم حجزه في نفس اليوم بالمستشفى، وتم التنسيق على الفور لنقل الحالة إلى مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي” إحدى مستشفيات العزل” يوم السبت الموافق 23 مايو.

تم استقبال الحالة بمستشفي مدينة نصر للتأمين الصحي صباح يوم السبت 23 مايو وتم اعطائه الأدوية اللازمة والعلاج المتبع طبقا لبروتوكولات العلاج المتبع لوزارة الصحة والسكان إلا أنه حدث توقف فى عضلة القلب ولم يستجيب لمحاولات الإنعاش القلبي الرئوي، ووافته المنية صباح يوم الأحد 24 مايو 2020.

وأسفرت التحقيقات المبدئية عن وجود بعض أوجه القصور الاداري في التعامل مع الحالة داخل المستشفى وتعكف اللجنة المشكلة للتحقيق حاليا على التحديد الدقيق للمسئولين عن هذا القصور ومسئولية كل منهم تمهيدا لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة تجاههم وستعلن وزارة الصحة عن تلك الاجراءات فور انتهاء اللجنة من التحقيقات.

الرابط المختصر