جلف كابيتال تعلن إتمام عملية بيع شركتها التابعة ميتاميد إلى ري لاب

aiBANK

حابي – أعلنت شركة جلف كابيتال – العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط – اليوم عن إتمام بيع شركة ميتاميد إلى شركة ري لاب Ray Lab، المملوكة لائتلاف من المستثمرين العالميين والإقليميين.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ويشمل هذا الائتلاف كل من ميديترانيا كابيتال بارتنرز ليمتد وكايروسكان للأشعة والمختبرات بالإضافة إلى عدد من مؤسسات التنمية المالية الأوروبية، بما في ذلك الشركة الألمانية للاستثمار والتنمية، وشركة التمويل الهولندية للبلدان النامية، وشركة الترويج والمشاركة للتعاون الاقتصادي (بروباركو)، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقالت الشركة، في بيانها، إن عملية التخارج التي تمت اليوم هي إحدى الصفقات الثانوية الناجحة والقليلة التي تتم بين شركات الملكية الخاصة في المنطقة العربية في السنوات الأخيرة.

وبحسب البيان، فقد نمت “ميتاميد” خلال تملك “جلف كابيتال” للشركة، بمعدل ثلاث مرات لتتضاعف من 10 إلى 30 مركزاً في كل أرجاء مصر والمملكة العربية السعودية والأردن.

كما تمت توسعة خدمات “ميتاميد” لتشمل الخدمات ذات صلة كمثل علم الأمراض السريرية والتشريحية وخدمات الطب النووي والرعاية الصحية للمرأة.
ونمت المبيعات في مصر بمعدل خمس مرات كما نمت الربحية بمعدل 4.3 مرات. أما في المملكة العربية السعودية، فقد تضاعفت المبيعات بمعدل مرتين والربحية بمعدل 2.5 مرات.

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في جلف كابيتال، إن شركة ميتاميد استطاعت أن تقوم بنجاحات عدة في مجال التشخيص بالأشعة في المنطقة العربية.

وأضاف أن هذه المسيرة ستواصل ازدهارها تحت مظلة ميديترانيا كابيتال بارتنرز وشركة كايروسكان للأشعة والمختبرات، خاصة وأن هذا الائتلاف يضم عدد كبير من المستثمرين.

من جانبه قال ألبرت ألسينا، مؤسس ميديترانيا كابيتال بارتنرز، ورئيسها التنفيذي، إن الاستحواذ على شركة ميتاميد، وضمها للشركات التابعة لمحفظتنا الاستثمارية سيسهم في مواصلة خطط التوسع التي تتبعها المجموعة وتلبية الطلب المتزايد على الخدمات الطبية في القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أضاف أن الجمع ما بين ميتاميد وكايرو سكان سيكون أحد أكبر شبكات مراكز التشخيص بالأشعة في الأسواق الناشئة.

بدوره قال حاتم الجبالي، رئيس مجلس إدارة ري لاب، إن عملية الجمع والدمج بين ميتاميد وكايرو سكان سيسهم في إطلاق أكبر منصة للتشخيص بالأشعة في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف أن اتحاد الشركتين سيؤدي إلى المزيد من النمو وإلى استخدام أفضل للموارد الحالية والمضافة حديثاً في خدمة المرضى في كل البلدان.

الرابط المختصر