البورصة تعدل مدة سريان عرض شراء بايونيرز القابضة لينتهي 11 يونيو القادم

aiBANK

رنا ممدوح _ قامت إدارة البورصة المصرية بتعديل مدة سريان عرض الشراء المقدم من بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية لرفع حصتها حتى 90% في 5 شركات تابعة لها هم الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري و المتحدة للإسكان والتعمير و الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري و القاهرة للإسكان والتعمير و الكابلات الكهربائية المصرية، لينتهي بختام جلسة تداول 11 يونيو القادم.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وارجعت البورصة قرار التعديل إلى أن إجازة عيد الفطر المبارك خمسة أيام عمل.

وفي 10 مايو الجاري قالت إدارة البورصة المصرية، إن فترة سريان عرض الشراء المقدم من شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية لرفع حصتها إلى 90% في 5 شركات تابعة لها تبلغ 20 يوماً تبدأ من 10 مايو وحتى 9 يونيو القادم.

وأصدرت بايونيرز بيان توضيحي في ضوء بدء سريان عرض الشراء الإجباري من حلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي على خمس من شركاتها التابعة، موضحة الإجراءات وشملت الآتي:

– يتم تسجيل أوامر بيع للمستثمر الراغب في المبادلة على شاشات التنفيذ الخاصة OPR بواسطة شركة السمسرة منفذة نيابه عنه اعتبارا من اليوم وحتى الثلاثاء 9 يونيو القادم.

– في المقابل يتم إدارج أمر شراء ذات المستثمر لكمية من أسهم شركة بايونيرز القابضة بواسطة شركة السمسرة المنفذة نيابة عنه بما يوازي قيمة بيع أسهمه في الخطوة السابقة والناتجة عن ضرب كمية الأسهم المعروضة في السعر الاسترشادي.

وأوضحت معامل المبادلة

وكان مجلس إدارة المجموعة قرر رفع مساهمة بايونيرز في شركة الجيزة العامة للمقاولات بواقع 45.41%، ومن المعروف أن الحصة الحالية تبلغ 44.59%.

رفع مساهمة بايونيرز في الشركة المتحدة للإسكان والتعمير بواقع 51.48% وتبلغ حصتها الحالية 38.52%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري بواقع 55.74% ، وتبلغ حصتها الحالية 34.26%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة القاهرة للإسكان والتعمير بواقع 9.42%، وتبلغ حصتها الحالية 80.58%.

رفع مساهمة بايونيرز في شركة الكابلات الكهربائية المصرية بواقع 21.85%، وتبلغ حصتها الحالية 68.15%

الرابط المختصر