ضياء الدين فرج: هوم تاون تبدأ إجراءات مشروع جديد في مدينة ناصر باستثمارات 3 مليارات جنيه

الشركة تنتظر انتهاء تبعات كورونا لإطلاق مشروع تجاري بالعاصمة الإدارية

aiBANK

بكر بهجت _ بدأت شركة هوم تاون للتطوير العقاري في الإجراءات الخاصة بإقامة مشروع سكني تجاري على مساحة 50 فدانًا في مدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط، حيث تعمل الشركة حاليًا على استصدار الموافقات الخاصة بتخصيص الأرض من قبل جهاز مدينة ناصر، ومن ثم استلام الأرض والبدء في التنفيذ.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقال المهندس ضياء الدين فرج، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروع يمثل نقطة انطلاق جديدة للشركة في منطقة واعدة، خاصة أن الصعيد بدأت كبرى الشركات العقارية في التوجه إليه لما يتمتع به من مميزات استثمارية، كما أن الطلب به لا يزال مرتفعًا وحجم المنافسة فيه مقبولة، لافتًا إلى أنه في مقابل مناطق أخرى بالقاهرة الكبرى فتجد أن شرق القاهرة به منافسة شديدة، وبالمثل أيضًا في مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد.

وأضاف فرج في تصريحاته لجريدة «حابي» أن هوم تاون ترى في مدينة ناصر فرصة استثمارية واعدة، وهو ما دفع الشركة لطلب 50 فدانًا، ويجري حاليًا إجراءات التخصيص، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم إقامة مشروع سكني، ملحق به مول تجاري باستثمارات إجمالية لن تقل عن 3 مليارات جنيه بصورة مبدئية.
ويبلغ حجم استثمارات مدينة ناصر الجديدة 3.7 مليار جنيه، موزعة بقيمة 1.8 مليار جنيه موجهة لتنفيذ أعمال البنية التحتية للمدينة، و765 مليون جنيه لأعمال مشروعات الإسكان سواء سكن مصر أو الإسكان الاجتماعي.

فرص استثمارية واعدة في الصعيد والمنافسة مقبولة مقارنة بشرق وغرب القاهرة

وتابع أن الشركة لديها خطة توسعية على الرغم من التحديات الحالية التي فرضها ظهور فيروس كورونا على الساحة العالمية وليس في مصر فقط، إلا أنه في ظل ذلك فإن الشركة لديها نظرة تفاؤلية كبيرة بقرب انتهاء تلك الأزمة، خاصة مع الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة، موضحًا أن الشركة تنتظر انتهاء الأزمة للبدء في التحرك نحو إقامة مشروع جديد بالعاصمة الإدارية.

وتعمل شركة هوم تاون على مشروع «زاها بارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يقام على مساحة 7 آلاف متر مربع، ويضم وحدات تجارية وإدارية وطبية وخدمية باستثمارات تصل إلى مليار جنيه، وينفذ المشروع على مرحلتين، ويتكون من 10 أدوار، والمرحلة الأولى تتضمن 3 أدوار تجارية على إجمالي مساحة 6 آلاف متر مربع، بمساحات تتراوح بين 50 و175 مترًا مربعاً، بواقع 40 محلّاً تجاريّاً، والمرحلة الثانية تتضمن 7 أدوار إدارية بإجمالي مساحة 14 ألف متر مربع، بمساحات تتراوح بين 120 و230 مترًا مربعًا.

وفي تصريحات سابقة لجريدة جريدة «حابي» قال رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون إن الشركة تقدمت بالفعل بطلب رسمي لجهاز مدينة ناصر الجديدة بمحافظة أسيوط للحصول على قطعة الأرض، وتمت الموافقة عليه، وتنظر الشركة تسعير هيئة المجتمعات العمرانية للأرض، ومن ثم بدء إجراءات تخصيصها، لافتًا إلى أن الشركة ستبدأ فور التخصيص في وضع اللمسات النهائية على التصميمات الخاصة بالمشروع الذي سيتم إقامته على الأرض الجديدة.

وفي فبراير الماضي أعلن جهاز مدينة ناصر الجديدة عن تخصيص أراضٍ لأربعة شركات تمثلت في القاهرة للاستثمار والتنمية والتي حصلت على 81 فدانًا لإنشاء جامعة، وشركة بورتو جروب والتي حصلت على 77 فدانًا، كما حصلت شركة مدينة ناصر على 105 أفدنة، وحصلت شركة الراعي الصالح للاستثمار والتطوير على 17 فدانًا.

وأعلنت الشركة مؤخرًا أنها انتهت من تسويق 75% من الوحدات التجارية بمشروع «زها بارك»، وحوالي 50% من الوحدات الإدارية والطبية في فترة زمنية أقل من المتوقعة وفق الدراسات الخاصة بالمشروع الذي يقام على 7300 متر مربع، بنسبة بنائية حوالي 2300 متر مربع.

الرابط المختصر