راكتا تقرر تعليق النشاط الإنتاجي لحين إعادة تأهيل مصانع الشركة

العمومية تؤجل اعتماد الموازنة التخطيطية والاستثمارية

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ قررت الجمعية العامة العادية للشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، في جلستها المنعقدة أمس تعليق النشاط الإنتاجي للشركة اعتباراً من 25 سبتمبر الماضي، وما يترتب على ذلك من إجراءات.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وبحسب بيان الشركة المرسل للبورصة اليوم، فإن التعليق سوف يستمر لحين إعادة تأهيل مصانع الشركة في ضوء المذكرة المعروضة على الجمعية العامة.

كما قررت العمومية تأجيل اعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي 2020/2021 وذلك لحين إعادة دراسة التكاليف والمصروفات الأخرى الغير مرتبطة بالنشاط والمتعلقة بالقرار الأول.

وفوضت رئيس الجمعية العامة في اعتماد الموازنة التخطيطية للشركة بعد العرض على الجهاز المركزي للمحاسبات وذلك في خلال أسبوعين من تاريخه والعرض على العمومية القادمة للشركة للاعتماد.

كما قررت تأجيل اعتماد الموازنة الاستثمارية عن العام المالي 2020/2021 وذلك لحين الانتهاء من دراسة مشروعات التطوير وإعادة التأهيل لمصانع الشركة وإجراء دراسة الجدوي الفنية لخطوط الإنتاج وبما يؤدى إلى معالجة الخلل في الهيكل التمويلي والتسويقي والإنتاجي للشركة.

الجدير بالذكر أن القوائم المالية لشركة راكتا أظهرت ارتفاع خسائرها بنسبة 3.7% لتصل إلى 95.15 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية أبريل الماضي، مقابل 91.7 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت خسائر بلغت 10.83 مليون حنيه خلال شهر أبريل الماضي.

وحققت راكتا في التسعة أشهر المنتهية في مارس الماضي صافي خسائر بلغ 84.3 مليون جنيه مقابل 80.73 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات راكتا خلال التسعة أشهر لتصل إلى 21.57 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 104.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

الرابط المختصر