مساعد وزير التموين: عقوبات تصل إلى الغلق للمحال المخالفة لقرار كمامات الزبائن

CairoBank

فاروق يوسف – قال المهندس أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التحارية الداخلية، إن الوزارة استطاعت توفير جميع السلع في الأسواق دون نقص في أي سلعة، وهو مايؤكد قدرة الوزارة على تجاوز أزمة كورونا.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

WE May 2020 728×90

وأضاف حسام الدين، خلال حواره عبر سكايب مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن القرار الخاص بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات داخل المتاجر يشمل المتاجر كافة التي تتعامل مع الجمهور سواء سلاسل السوبر ماركت أو الهايبر أو محلات الملابس، أو حتى معارض السيارات.

وتابع أن المسئولية القانونية في هذه الحالة ستقع على عاتق المواطن وصاحب المتجر معًا وسيتم توقيع مخالفة مالية وإدارية لكل منهما، تصل إلى غلق المتجر.

وأكد أن مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والمحليات يشتركون في تنفيذ قرار ارتداء الكمامات في المتاجر، وسيكون هناك متابعة دقيقة لتنفيذ هذا القرار.

وأوضح أن عدد مفتشي الجهاز الرقابي في وزارة التموين يتجاوز 4600 مفتش، يشنون أكثر من 1200 حملة للرقابة على قطاع التجارة الداخلية.

ونوه إلى أنه يتعين على التاجر توفير كمامات وبيعها للمستهلك بسعر التكلفة، مؤكدا كذلك تدبير المطهرات والقفازات البلاستيكية الخفيفة للمواطنين وارتدائها داخل المتاجر.

وأضاف أنه وارد طرح الكمامات على بطاقات التموين، ولكن بعد تحديد آليات التنفيذ.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة السلع في الأسواق، وهو ما بدا واضحًا في مبادرة أهلا رمضان والتي اشترك فيها 1900 سوبر ماركت، لافتًا إلى أن المنتجات كانت متوفرة بأقل من 15%.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا