وزارة السياحة: 99 فندقا حصلوا على شهادة السلامة الصحية حتى الآن

aiBANK

ارتفع عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية التي تسمح باستئناف العمل مجددا واستقبال النزلاء إلى 99 فندقا، حسبما أعلنت وزارة السياحة والآثار.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأشار بيان الوزارة إلى تسلم 14 فندقا بخمسة محافظات هي البحر الأحمر والاسكندرية والقاهرة والسويس وأسوان، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وقال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، في بيان إن أعداد الفنادق الحاصلة علي شهادة السلامة الصحية، حتي الان وصلت الي 99 فندقا.

ولفت إلى أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظات المعنية، أقرت باستيفاء 3 فنادق بمحافظة البحر الأحمر.

وتابع أن الفنادق الثلاثة هي هيلتون لونج بيتش، وجنجل أكوا بارك، والفرعون ازور، و 3 فنادق من 4 فنادق بمحافظة الإسكندرية وهي فنادق هيلتون جرين بلازا، وجراند بلازا سموحة، وصن رايز أليكس أفينيو.

وأضاف أن هناك فندقين بمحافظة القاهرة هما سانت ريجيس، وهيلتون مركز التجارة العالمي، بالإضافة إلى 5 فنادق بالعين السخنة بمحافظة السويس هما بورتو السخنة، وكانكون، وواحة مينا، وموفنبيك، وتيدا سويس إن، وفندق واحد بمحافظة أسوان هو فندق موفنبيك اسوان.

وأوضح مساعد الوزير للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية أن الفنادق التي تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل علي توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا علي باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت علي شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

الرابط المختصر