سيكامور بارتنرز للأسهم الخاصة تبدأ محادثات للاستحواذ على جي سي بيني

aiBANK

رويترز – قال ثلاثة مطلعون على يوم الجمعة إن شركة الأسهم الخاصة سيكامور بارتنرز ‏Sycamore Partners تجري محادثات أولية للاستحواذ على شركة جي سي بيني (JCP.N) وإنقاذها من الإفلاس إذا فشلت مفاوضات سلسلة المتاجر الأمريكية مع دائنيها.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

جي سي بيني، التي توظف ما يقرب من 85000 شخص، قدمت طلبًا للحماية من الإفلاس في مايو بعد أن أجبرتها جائحة فيروس كورونا مؤقتًا على إغلاق أكثر من 800 متجرًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مما أدى إلى تفاقم المشاكل المالية التي نجمت عن سنوات من تضاؤل ​​المبيعات.

وقالت المصادر إن شركة سيكامور تدرس الاستحواذ على جي سي بيني مباشرة أو الاستثمار في متاجر التجزئة المضطربة.

وقالت المصادر إنه ليس من المؤكد أن المحادثات بين سيكامور وجي سي بيني ستسفر عن صفقة تتطلب موافقة قاضي الإفلاس.

وقالت المصادر إن جي سي بيني على اتصال أيضا ببعض أصحاب العقارات، بما في ذلك بروكفيلد أسيت مانجمنت إنك (BAMa.TO) ومجموعة سيمون العقارية (SPG.N)، بشأن المعاملات المحتملة.

في إطار أحد السيناريوهات التي يجري استكشافها، سيجمع سيكامور وبروكفيلد وسيمون قواهما في محاولة لشراء جي سي بيني، حسبما ذكر اثنان من المصادر.

طلبت المصادر عدم الكشف عن هويتها لأن المناقشات سرية. ورفضت سيكامور وجي سي بيني التعليق. ولم يكن لدى بروكفيلد تعليق فوري بينما لم يرد سايمون على الفور على طلب للتعليق.

وتجري جيه سي بيني مناقشات حول تسليم السيطرة إلى المقرضين في مقابل تخفيض ديونها البالغة 5 مليارات دولار تقريبًا.

ويتوقف ذلك على عدد كبير من شركات الاستثمار التي تمتلك ديونًا كبيرة للشركة وقد قدمت تمويل إفلاس الشركة للموافقة على خطة عمل جي سي بيني بحلول 14 يوليو.

إذا لم تقنع الشركة التي يقع مقرها في بلانو بولاية تكساس ما يكفي من المقرضين بالموافقة على خطتها بحلول اليوم التالي ، 15 يوليو، فإن شروط قرض الإفلاس تتطلب من جي سي بيني التخلي عن جهود إعادة التنظيم ومتابعة البيع.

من غير الواضح مقدار المبلغ الذي ترغب شركة سيكامور في دفعه لـ جي سي بيني، وهي بصدد إغلاق المتاجر بشكل دائم وخفض الوظائف.

سيكامور ، شركة الأسهم الخاصة في نيويورك والمتخصصة في استثمارات التجزئة والاستهلاك، سيطرت في الماضي على الشركات رفيعة المستوى مثل سلسلة اللوازم المكتبية ستيبلز، وتالبوتس لبيع الملابس النسائية بالتجزئة، وشركة تشغيل المتاجر بلك.

في الشهر الماضي، انسحبت “سيكامور” من صفقة بقيمة 525 مليون دولار لشراء حصة أغلبية في فيكتوريا سيكريت لشركة L Brands Inc (LB.N) ، حيث أدى الوباء إلى إعاقة المبيعات في سلسلة الملابس الداخلية.

تدير بروكفيلد وسيمون مراكز تجارية في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وقالت بروكفيلد في مايو إنها ستخصص 5 مليارات دولار للاستثمارات غير المسيطرة المصممة لإحياء تجار التجزئة الذين يكافحون في أعقاب تفشي الفيروس التاجي.

خلال جلسة استماع للمحكمة يوم الخميس، وافق قاضي الإفلاس الأمريكي ديفيد جونز على تمويل جديد من كبار المقرضين لمساعدة عمليات جي سي بيني أثناء التقل في الفصل 11 من الحماية ، وأعرب عن قلقه على سلسلة عمرها 118 عامًا التي تسعى لإعادة الهيكلة بسرعة للبقاء على قيد الحياة.

الرابط المختصر