عقود خام برنت تصعد قرابة 41 دولار للبرميل بدعم اجتماع مرتقب لأوبك

aiBANK

رويترز _ ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات جلسة اليوم للمرة الثانية على التوالي والرابعة خلال أسبوع واحد، مختبره أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر، حيث صعدت عقود الخام الأمريكي أعلى 38 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام برنت قرابة 41 دولار للبرميل.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وذلك خاصة بعد أن ذكرت تقارير صحفية لوكالة بلومبرج، اليوم الجمعة، نقلا عن مصادر مطلعة في منظمة أوبك، أن موعد اجتماع أوبك وحلفائها قد يصبح غدًا السبت 6 يونيو. وتجدر الإشارة إلى عدد من التقارير الصحفية قد صدرت خلال تداولات الفترة الأسيوية اليوم حول تلك الأنباء دون صدور أي تصريحات رسمية بشأن موعد الاجتماع القادم.

في الوقت نفسه، ارتفعت التوقعات في الأسواق خلال الأيام الماضية عن أن الاجتماع القادم لمنظمة أوبك وحلفائها بقيادة روسيا، او ما يُعرف باسم أوبك+، قد يتضمن تمديد قرار خفض الإنتاج لما بعد يونيو الجاري، إلى جانب صدور مقترحات بشأن عقد اجتماع شهري للمنظمة لمتابع امتثال الدول لقرار خفض الإنتاج.

ومنذ قليل قال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة بأن اجتماع أوبك وحلفاؤها ( والمعروف باسم تجمع أوبك+) سيجتمع يوم السبت الموافق السادس من يونيو الجاري، بهدف اتخاذ قرار جديد حول تمديد خفض الإنتاج الحالي لمدة إضافية.

ومع التوقعات باتجاه منتجي النفط لخفض مستويات الإنتاج مرة أخرى، ساهم ذلك في تعزيز الطلب على النفط خاصة بعد التقارير الأخيرة التي صدرت بشأن الطلب العالمي على النفط الخام وتضمنت أن طلب الصين على النفط عاد إلى المستويات التي كان عليها قبل فرض إجراءات الإغلاق داخل البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19.

وتوقعات وزارة الطاقة الأمريكية بأن ينخفض إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري إلى أدنى مستوياته منذ أغسطس 2018 خلال يونيو الجاري، حيث من المتوقع أن 1 بانخفاض قدره 197 ألف برميل يومياً.

ورجحت الطاقة الأمريكية بأن يكون الانخفاض الأكبر للإنتاج في حقل “بيرميان” الممتد من ولاية تكساس إلى نيومكسيكو، والذي يعد الحقل الأكبر والأساسي لقطاع صناعة النفط الصخري الأمريكي،

الرابط المختصر