مبيعات التجزئة البريطانية تنخفض 18% في مايو بسبب أزمة كورونا

aiBANK

رويترز _ أظهر مسح يوم الجمعة أن متاجر التجزئة البريطانية سجلت انخفاضا في المبيعات بنحو الخُمس تقريبا في مايو إذ أبقت إجراءات العزل العام التي فرضتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا شوارع التسوق خالية.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وقالت شركة بي.دي.أو للمحاسبة وتقديم المشورة للشركات إن مؤشرها الذي يرصد إجمالي المبيعات على أساس المقارنة بالمثل، والذي يضم مبيعات المتاجر التقليدية وعبر الإنترنت، انخفض 18.3 في المئة في مايو، وهي ثاني أسوأ نتيجة على الإطلاق بعد انخفاض بنسبة 29.6 بالمئة في أبريل.

وسلطت بي.دي.أو الضوء على انخفاض نسبته 22.6 بالمئة في مبيعات الملابس.

ودخلت بريطانيا في إجراءات عزل عام في 23 مارس آذار لإبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد، مع إجبار جميع متاجر التجزئة التي تُوصف بأنها ”غير أساسية“ على الإغلاق.

لكن جرى السماح للأسواق الخارجية ومعارض السيارات بالفتح اعتبارا من أول يونيو ومن المقرر أن يعقب ذلك فتح متاجر التجزئة للسلع غير الأساسية في 15 يونيو إذا لبت متطلبات الحكومة للتباعد الاجتماعي.

ومع استمرار الكثير من متاجر التجزئة في التجارة عبر الإنترنت خلال إجراءات العزل العام، سجلت بي.دي.أو قفزة بنسبة 129.5 بالمئة على أساس سنوي في مبيعات المتاجر عبر الإنترنت على أساس المقارنة بالمثل، وهي أكبر زيادة منذ بدأت الشركة قياس المبيعات في 2010.

الرابط المختصر