البنك التجاري الدولي في المركز 28 بقائمة فوربس لأكبر 100 شركة بالشرق الأوسط

هشام عز العرب: التصنيف يؤكد استمرار نجاح البنك في التأقلم مع الأوضاع الاقتصادية المتغيرة

aiBANK

حابي – اختارت مجلة فوربس الأمريكية، البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، ضمن قائمتها التي تضم أكبر الشركات في الشرق الأوسط لعام 2020، وهو البنك المصري الوحيد ضمن القائمة التي ضمت أكبر 100 شركة عامة، والأكثر ربحية يتم تداولها في أسواق المال في المنطقة.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ووفقا لمجلة فوربس احتل البنك المرتبة رقم 28، حيث ارتفعت إجمالي أصول التجاري الدولي من 19.1 مليار دولار في 2019 إلى 24.5 مليار دولار في 2020، بينما قدرت القيمة السوقية للبنك 5.5 مليار دولار.

وجاء قطاع البنوك والمؤسسات المالية في صدارة القطاعات الممثلة في قائمة فوربس بواقع 46 مؤسسة مالية، يليه القطاع الصناعي 9 شركات، وحل قطاعا العقارات – الإنشاءات والاتصالات في المرتبة الثالثة بواقع 8 شركات لكل منهما.

وتصدرت المملكة العربية السعودية دول القائمة بواقع 33 شركة، تليها الإمارات العربية المتحدة ممثلة بعدد 21 شركة، ثم قطر 18 شركة.

وبحسب بيان صادر عن البنك، يأتي مجيء التجاري الدولي CIB في قائمة فوربس، إضافة إلى إنجازات البنك ضمن سلسلة طويلة من الجوائز العالمية التي حصل عليها والتي تؤكد على قوّة أدائه.

كان البنك التجاري الدولي – مصر، قد حصد مؤخرا جائزة أفضل بنك في مصر لعام 2020، من مجلة جلوبال فاينانس العالمية، استنادا إلى موارده المالية القوية ونموذج الأعمال الذي يركز على العملاء.

وأعرب هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، عن فخره بتواجد البنك التجاري الدولي بقائمة مجلة فوربس لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط هذا العام وكونه البنك المصري الوحيد بالقائمة.

وتابع رئيس البنك التجاري الدولي: التصنيف يؤكد على استمرار نجاح البنك في التأقلم مع الأوضاع الاقتصادية المتغيرة بمصر وتطويع استراتيجيته لتتماشى مع طبيعة الأسواق الناشئة، ويؤكدقوة القطاع المصرفي المصري وتواجده المشرف فيالمراكز الريادية العالمية.

جدير بالذكر أن قائمة “فوربس”صنفت الشركات وفقاً للمعايير الآتية بأوزان نسبية متساوية:

– القيمة السوقية

– المبيعات

– صافي الأرباح وإجمالي الأصول.

الرابط المختصر