الزراعة تبحث تطوير مراكز تجميع الألبان ومزارع الدواجن في الوادي القديم

aiBANK

حابي – عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اجتماعا مع مسؤولي الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية؛ لبحث تطوير منظومة مراكز تجميع الألبان، ومنظومة مزارع الدواجن، المنتشرة في الوادى القديم.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ووفق بيان الوزارة، يأتي الاجتماع لتطوير كل جوانب المنظومة وآليات التمويل ووضع برامج لها تنفيذًا لتوجيهات القياده السياسية بالاهتمام بهذه القطاعات والعمل على تطويرها ورفع كفاءتها.

وعرض القصير رؤية الوزارة وما قامت به من حصر وتجميع وإعداد قاعدة البيانات لتكون السبيل لرسم الخطط ووضع برامج التطوير والتنمية.

كما استعرض مع البنوك أهداف التوسع فى تطوير هذه الأنشطة ورفع كفاءتها بما يسهم فى تحسين جودتها ورفع مستوى العاملين فيها وزياده دخولهم وتوفير غذاء صحى آمن للمواطنين.

وخلال الاجتماع أوضح المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أنه تم عقد بروتوكولات بين الوزارة والبنك الأهلى المصرى، والبنك الزراعى المصري، والاتحاد العام لمنتجي الدواجن لتوفير الدعم اللوجيستى والفني والمالي لصغار المزارعين والمربين في مجال تربية الماشية ونقاط ومراكز تجميع الألبان ومزارع الدواجن للإستفادة من مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة بفائدة 5%.

وأضاف الصياد أنه تم تشكيل لجان تنسيقية برئاسة نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وتضم ممثلين لكافة الأطراف ذات الصلة لدراسة المشكلات وتذليل أى عقبات تواجه عمليات التطوير سواء كانت فنية أو مالية أو إجرائية.

من ناحيته قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بأنه سيتم متابعة المستفيدين من المبادرة ميدانياً بهدف دراسة أى مشكلات على أرض الواقع وطرح الحلول التطبيقية المناسبة، موكدا استقبال طلبات المربين الراغبين في الاستفادة من البروتوكولات.

حضر الاجتماع، رئيسا قطاع الإنتاج الحيواني وهيئة الخدمات البيطرية وممثلين عن البنك المركزى وبنكى الأهلي المصري والزراعى المصري وممثلى مراكز تجميع الألبان من القطاع الخاص، وأيضا ممثلى مربى الدواجن والغرفة التجارية والاتحاد العام لمنتجى الدواجن.

الرابط المختصر