البنك الأهلي يحتفظ بجائزة Asian Banker الأفضل في التجزئة المصرفية للعام الثامن

يحيى أبو الفتوح: نجاح تطبيق الاستراتيجية رفع قاعدة العملاء إلى 14 مليون

aiBANK

حابي – منحت مؤسسة Asian Banker العالمية البنك الأهلي المصري جائزة أفضل بنك مصري في مجال خدمات التجزئة المصرفية لعام 2020، للعام الثامن على التوالي.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

ويعتمد تقييم Asian Banker لأفضل بنك في مجال التجزئة في كل دولة، على حجم و تطور أعمال التجزئة المصرفية لدى البنك وقدرته على إتاحة خدمات جديدة ومنتجات مبتكرة وتزايد عدد وحدات شبكة التوزيع ومدى فاعلية انتشارها، حيث يشمل التقييم حجم المحفظة في مجال الودائع والقروض وكذا منتجات التجزئة أانواع البطاقات ومعدلات نموها السنوية بالإضافة إلى جودة الخدمة في مختلف الفروع وكذا عدد وطبيعة الخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة للعملاء ومدى قدرة البنك على تحديثها بشكل مستمر.

وأكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان، اعتزازه بقدرة البنك على الاحتفاظ بتلك الجائزة لعدة أعوام متتالية، مؤكدا أنه يعكس ما حققته فرق عمل البنك في مجال التجزئة المصرفية من إنجاز غير مسبوق بالوصول بإجمالي محفظتها إلى ما يجاوز 100 مليار جنيه لأول مرة في القطاع المصرفي المصري.

وأضاف أبو الفتوح، أن تحقيق المستهدف يؤكد فاعلية خطط البنك التي يضعها وفقا لدراسات احتياجات وتطلعات عملائه الحاليين أو المرتقبين ويعكس أيضا حرفية فرق العمل المسؤولة عن مبيعات منتجات التجزئة وجودة الخدمة التي تقدم للعملاء من خلال كافة فروع البنك، لافتا إلى أنه يتم تدريب الفرق بشكل مستمر على أحدث أساليب تقديم الخدمة المصرفية والتي تنعكس بشكل ملحوظ على تطبيق مبدأ الشمول المالي، حيث زاد عدد عملاء البنك ليبلغ 14 مليون عميل.

وبحسب البيان، أسفر تقييم المؤسسة للبنوك المصرية عن تميز مؤشرات البنك الأهلي المصري في مجالات التجزئة المصرفية بنهاية عام 2019 وارتفاع معدلات نموها بشكل متزايد.

كريم سوس رئيس مجموعة التجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري

وعلى صعيد شبكة التوزيع، أشار كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك، إلى ارتفاع عدد ماكينات الصراف الآلي ATM ليصل إلى 4400 ماكينة تعمل على مدار اليوم وتقوم بعمليات السحب والإيداع من الحسابات وصرف المرتبات وسداد المستحقات والفواتير والتبرعات والاستعلام عن الأرصدة.

كريم سوس: مشتركي الإنترنت البنكي 2.3 مليون عميل من الأفراد و58.5 ألف شركة

وتابع: ارتفع عدد ماكينات POS ليصل إلى أكثر من 22 ألف ماكينة، وقد وصلت شبكة فروع البنك إلى 510 فرعا ووحدة مصرفية تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية، وفقا لخطط واستراتيجيات مدروسة للتوسع.

وأضاف أنه على صعيد منتجات التجزئة المصرفية، فقد أحدث البنك الأهلي المصري طفرة في الخدمات الإلكترونية المقدمة حيث وصل عدد عملاء الإنترنت البنكي إلى أكثر من 2.3 مليون عميل من الأفراد و58.5 ألف عميل من الشركات.

وقال سوس، إن خدمات Phone Cash ساهمت في تحقيق الشمول المالي باجتذاب الشرائح غير المتعاملة مع البنوك، كما كان البنك الأهلي المصري رائدا في مجال فروع الخدمة الالكترونية حيث افتتح حتى الآن عشرة فروع تقدم تجربة مختلفة للتعاملات المصرفية من خلال تقديم حلول إلكترونية جديدة مثل ماكينات الصراف التفاعلي ITM، كما تتضمن أيضا خدمة ـVideo Call والتي تتيح للعملاء التواصل مع ممثل خدمة العملاء بالصوت والصورة لمعاونتهم في الحصول على الخدمات المصرفية المطلوبة بسهولة.

وأشار إلى أن البطاقات المصدرة للعملاء تنوعت ما بين 5.3 مليون بطاقة خصم مباشر و4.8 مليون بطاقة مسبقة الدفع، بالإضافة إلى أكثر من 1.200 مليون بطاقة ائتمانية، وما يجاوز 1.7 مليون بطاقة ميزة.

وأكد أن النمو المطرد والتوسع والتنوع الذي حققه البنك الأهلي في مجالات التجزئة المصرفية كان سببا في استمرار احتفاظ البنك بتلك الجائزة منذ عام 2012 وفقا لتصنيف مؤسسة Asian Banker العالمية.

الرابط المختصر