المعهد المصرفي يطلق ثاني حلقات EBI Talks بمشاركة مايكل تشومان من كلية هارفارد

aiBANK

أطلق المعهد المصرفي المصري EBI، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، ثاني حلقات “EBI Talks” والتي أدارها عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، بمشاركة الدكتور مايكل توشمان، رئيس هيئة التدريس لبرنامج الإدارة المتطورة في كلية هارفارد لإدارة الأعمال.

اضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وتحدث توشمان، عن اتخاذ القرارات مع كيفية وضع الاستراتيجيات في وقت الأزمات مثل الأزمة التي يشهدها العالم حالياً من تبِعَات انتشار فيروس كورونا المستجد، والخطوات التي يجب أن تسير عليها المؤسسات المصرفية والمالية لزيادة قدرتها على التعليم والتدريب بشكل أسرع من أي وقت مضى.

وأشار توشمان أيضاً إلى كيفية استغلال أزمة كورونا في تعزيز فرص الابتكار، إضافة إلى تعزيز قدرات المستثمرين والسماح لهم بقيادة التغير، كما شدد على أهمية تحرك المؤسسات المصرفية للتنافس مع المؤسسات المصرفية الأخرى من خلال إيجاد حلول مبتكرة تقدم للعملاء في وقت الأزمات.

وتأتي حلقات EBI Talks كسلسلة من اللقاءات عبر الإنترنت والتي تم طرحها من قبل المعهد لإتاحة الفرصة للجمهور للاستفادة من خبرات قادة القطاع المصرفي المصري وخبراء من قطاعات مختلفة.

وبحسب بيان صادر عن المعهد، كان من المقرر عقد هذه الحلقات النقاشية قبل أزمة كورونا بالشكل التقليدي المعتاد داخل قاعات المؤتمرات، ودعوة 500 مشارك على أقصى تقدير، إلا أن الظروف الراهنة قد دعت المعهد إلى عقدها عبر الانترنت على صفحات التواصل الاجتماعي مما ساهم في استفادة مئات الألوف من المهتمين بتلك الموضوعات، الذين يستطيعون مطالعتها في أي وقت ومن أي مكان، ليس في مصر فقط بل في إفريقيا وحول العالم.

ولفت إلى أن عدد المشاهدات للحلقتين الأولى والثانية تخطى 930 ألف مشاهدة حتى الآن، وهو عدد هائل لم يكن ليشارك في الحضور بأي حال من الأحوال في حال عقد الحلقات في الواقع، وكان طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة هو ضيف أولى حلقات EBI Talks.

الرابط المختصر