سبيد ميديكال تقرر الاستحواذ علي سيتي للتحاليل الطبية

aiBANK

رنا ممدوح – قرر مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، في جلسته المنعقدة، أمس المضي قدمًا في الاستحواذ على شريكهم الرئيسي في مدن القناة ومحافظات الدلتا من خلال شركة “سيتي” للتحاليل الطبية.

إضغط لمتابعة جريدة حابي على تطبيق نبض

E-Bank

وأعلنت الشركة، في بيان صادر عنها، أنه بالإشارة إلى ما جاء في نشرة طرحها العام الماضي فإن الاستخواذ سيتم بعد إنهاء زيادة رأس المال المتوقع إنهائها خلال الشهور القليلة القادمة وعن طريق إصدار أسهم بالقيمة العادلة للمساهمين بشركة سيتي.

ومن الجدير بالذكر، أن العلامة التجارية سيتي سبيد تم إطلاقها عام ٢٠١٨ وتقوم اليوم بإدارة مشتركة بين سبيد ميديكال وسيتي للتحاليل الطبية لعدد ٢٣ معمل في بورسعيد، وبورفؤاد، والسويس، والإسماعيلية، ودمياط، والمنصورة، والمحلة، وتمثل أهمية كبيرة لمجموعة المعامل المدارة من سبيد ميديكال .

وتستهدف سبيد ميديكال زيادة رأسمالها هذا العام إلى 220 مليون جنيه وستخصص لاستكمال الأعمال في مستشفى سبيد بطريق الإسماعيلية الصحراوي.

وكذا زيادة عدد فروع معامل التحاليل إلى 110 فروع هذا العام وإلى 200 فرع خلال الخمسة سنوات القادمة وزيادة العيادات التخصصية إلى 5 مراكز خلال نفس المدة وتعمل على أستقبال أول مريض بمستشفاها الأولى قبل نهاية العام الجاري.

وتؤهل الزيادة الجديدة الشركة إلى الانتقال من جداول بورصة النيل إلى جداول البورصة الرئيسة.

 

الرابط المختصر