وزيرة الصناعة: 1.569 مليار جنيه تم صرفها من متأخرات الشركات الصغيرة المصدرة

aiBANK

بكر بهجت _ بلغت قيمة المبالغ التي تم صرفها للشركات المصدرة على مدار الفترة الماضية نحو 3.1 مليار جنيه، من المتأخرات الخاصة برد الأعباء التصديرية، وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمساندة الشركات في مواجهة الوضع الحالي ودعم الشركات للحفاظ على العمالة وعدم توقف عجلة الإنتاج، وفق نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضافت خلال الجلسة النقاشية التي تعقدها الجمعية البريطانية الآن عبر تطبيق «زووم»، أن هناك توجيهات رئاسية مع بداية الأزمة أكدت على ضرورة الإسراع في صرف حصص من المتأخرات للشركات، وتم بالفعل صرف 10% من متأخرات كل شركة، و10% أخرى وذلك حتى تتمكن الشركات من الاستمرار في العمل في ظل الظروف الحالية، لافت إلى أنه تمت الموافقة أيضا على صرف 10% أخرى وكافة المستحقات التي تقل عن 5 ملايين جنيه.

وتابعت وزيرة الصناعة أن قيمة المبالغ التي تم صرفها للشركات التي لها متأخرات أقل من 5 ملايين جنيه، بلغت 1.569 مليار جنيه، وفيما يتعلق بمبادرة الاستثمار والتي تتمثل في صرف المستحقات في مقابل التوسعات، بلغت 808 مليون جنيه، فيما بلغت القيمة المتبقية كتسويات مع الضرائب.

وأوضحت جامع أن البرنامج الجديد لرد الأعباء بلغت قيمة ما تم صرفه للشركات من مستحقاته قبل قرار إعادة مراجعته 628 ألف جنيه فقط.

اضغط لتحميل العدد رقم 100 من جريدة حابي

الرابط المختصر