فاكتا مستشارا ماليا لعامر وبورتو جروب في تحديد حقوقها الاقتصادية من انترادوس

aiBANK

رنا ممدوح – أعلنت كل من مجموعة بورتو وعامر جروب، عن تعيين شركة الأعمال والاستشارات المالية عن الأوراق المالية – فاكتا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحسب إفصاحان منفصلان لكلا المجموعتين، فإن هذا الإجراء جاء تنفيذاً لمحضر مجلس الإدارة لمجموعة بورتو القابضة المنعقد 18 مايو الماضي، في تعيين احد المستشارين الماليين المستقلين المسجلين لدى الهيئة العامة للرقابة المالية متفق عليه بين الطرفين لتحديد الحقوق الأقتصادية المستحقة لهم عن حكم التحكيم الصادر لصالحهم.

كان الحكم الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 986 لسنة 2014 المرفوعة أمام مركز القاهرة للتحكيم التجاري الدولي من شركة أنترادوس للتطوير السياحي ومحمد على وحود وآخرين ضد كل من شركة عامر سوريا إحدى شركات بورتو جروب، وشركة مجموعة عامر جروب، قد قضي باستحقاق المدعي عليهم 39.9 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى 5 بالمائة فوائد قانونية.

وحققت بورتو جروب أرباحاً بلغت 116.88 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 133.58 مليون جنيه في 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال العام الماضي ارتفعت إيرادات الشركة 1.73 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.6 مليار جنيه في العام السابق له، وفي المقابل زادت تكلفة الإيرادات إلى 1.28 مليار جنيه في 2019، مقابل 1.11 مليار جنيه في العام السابق له.

وفيما يخص الأعمال المستقلة، تحولت الشركة للربحية خلال العام الماضي بصافي أرباح بلغ 72.144 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 12.8 مليون جنيه في العام السابق له.

 

الرابط المختصر