فوري تقفز بأرباحها المجمعة 82%.. و48% نموا بإيرادات النشاط

صبري: نعمل مع البنوك للاستفادة من مبادرة المركزي لتوسيع شبكة نقاط البيع

aiBANK

رنا ممدوح _ سجلت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، ارتفاعاً في صافي الأرباح المجمعة بأول ثلاث أشهر من العام الجاري بنسبة 82%، لتصل إلى 38.047 مليون جنيه، مقابل 20.907 مليون جنيه بالفترة المناظرة، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وصعدت إيرادات النشاط وفقاً للقوائم المالية المرسلة للبورصة اليوم، إلى 257.996 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري مقابل 173.881 مليون جنيه بالربع المقارن من 2019، بنسبة نمو 48.4%.

وارتفع مجمل الربح خلال نفس الفترة إلى 136.274 مليون جنيه، مقابل 80.443 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

وسجلت تكلفة النشاط بأول ثلاث أشهر من العام الجاري مبلغ 121.721 مليون جنيه، مقابل 93.437 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وبلغ نصيب السهم في أرباح الفترة 0.04 جنيه مقابل 0.02 جنيه بالفترة المقارنة.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، أظهرت القوائم المالية للشركة ارتفاع صافي الأرباح في الربع الأول من العام الجاري إلى 41.561 مليون جنيه، مقابل 18.275 مليون جنيه بالربع المقارن من 2019.

وصعدت إيرادات النشاط خلال نفس الفترة إلى 195.183 مليون جنيه، مقابل 146.504 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

قال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فورى:” يسعدني أن أعلن لمساهمينا أن نتائج الربع الأول تعكس الفرص المتاحة في السوق إلى جانب قدرة الشركة على اغتنام تلك الفرص وتحقيق أهدافها الرئيسية”.

وأشار صبري:” ومن أبرز الأهداف الرئيسية التي حققتها فوري معدلات النمو الكبيرة وتنويع الإيرادات وتحسين الهوامش حيث ارتفع إجمالي الإيرادات على أساس سنوي بنسبة 48% من 173.8 مليون جنيه إلى 257.9 مليون جنيه”.

وفيما يخص إيرادات الخدمات المصرفية، فقد حققت معدل نمو يعادل 2.7 ضعفاً من 10.2 مليون جنيه إلى 27.8 مليون جنيه مسجلة بذلك 10.8% من إجمالي الإيرادات.

وبلغت إيرادات التمويل متناهي الصغر 15.8 مليون جنيه مقابل 152 ألف جنيه لتسجل 6.2% من إجمالي الإيرادات، مما يعزز استراتيجية التنويع لدى فوري وفقاً للرئيس التنفيذي.

وارتفع الربح التشغيلي من 19.3 مليون جنيه إلى 38.8 مليون جنيه، مما يعكس الكفاءات التشغيلية.

وأوضح صبري خلال بيان صادر عنه اليوم تأثير فيروس كورونا المستجد على عمليات فوري التي تم عرضها والخاصة بالربع الأول.

وعلق الرئيس التنفيذي قائلاً:” تبقي استمرارية الأعمال على رأس أولوياتنا، وإذ نود أن نوضح إننا مطمئنون من الناحية التشغيلية والمالية”.

وتابع صبري:” بالنظر إلى نتائج الربع الأول نجد أنها تعزز وجهات نظرنا وبينما نقترب من نهاية يونيو، مازلنا نشهد نمواً كبيراً، ومع ذلك فإننا نشهد حالياً انخفاضاً في الخدمات المتعلقة بالشركات التي تأثرت بالوباء مثل السفر والترفية”.

ومن ناحية أخرى، لفت صبري :” مازلنا نشهد نمواً شهرياً في مجال التجارة الإلكترونية والمحافظ الرقمية، بالإضافة إلى ذلك يسعدني أداء تطبيق My Fawry للهواتف المحمولة منذ إطلاق الإصدار الجديد الذي نال إعجاب المستهلكين، ونتوقع فرصاً محتملة للنمو حتى نهاية العام”.

وأضاف:” كما نعمل بشكل وثيق مع البنوك للاستفادة من مبادرة البنك المركزي لتوسيع شبكة نقاط البيع المؤهلة لقبول الكروت البنكية”.

وعلى الجانب الإيجابي، أكد أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري تفاؤلة بأن الأزمة سيكون لها تأثير إيجابي على المدفوعات الرقمية والتي سيستمر بعد ذلك”.

كما نشهد المزيد من الطلب والمرونة من الحكومة لتمكين المواطنين من دفع مقابل الخدمات الحكومية إلكترونياً، متوقعاً أيضاً استمرار هذا الزخم.

ومن الناحية الأخرى نرى أن سلوك المستهلك قد شهد تبني المزيد من سياسة التغيير بقوة مقارنة بما قبل أزمة كوفيد 19، نظراً لأن الظروف تتغير كل يوم.

الرابط المختصر