اتصالات مصر تطلق مساعد افتراضي يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع IBM

aiBANK

قامت شركة اتصالات مصر، بإطلاق أول مساعد افتراضي لعملاء اتصالات والمعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمدهم بتجربة فريدة من نوعها، وذلك بالتعاون مع شركة IBM.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

ويتم تطبيق المساعد الافتراضي والمبني على تكنولوجيا IBM Watson Assistant على منصات سحابية لتطوير الخدمات ونظم التفاعل الفوري لعملاء شركة اتصالات مصر.

وقالت اتصالات في بيان، إن السوق المصري يشهد ثورة تكنولوجية غير مسبوقة نتج عنها التحول في سلوك المستهلك والذي أصبح أكثر وعيًا بأهمية الخدمات التقنية، ولذلك حرصت الشركة على إتاحة تطبيق الدردشة الآلية ضمن الخدمات الموجهة لعملائها اعتماداً على تكنولوجيا IBM Watson.

ومن خلال التعاون مع شركة IBM، سيتيح تطبيق المساعد الافتراضي الجديد لعملاء اتصالات مصر تنفيذ مجموعة متنوعة من الخدمات بسهولة مثل تجديد الباقة، وتحويل وتوزيع باقات الاشتراك الشهري على العائلة، ومراجعة الرصيد، ودفع الفواتير، والعديد من الخدمات الأخرى.

إضافة لذلك، فإن التطبيق الجديد يمكنه استيعاب وتحليل كم هائل من البيانات، والتعلم من التجارب السابقة، والرد لحظياً على استفسارات وطلبات العملاء باللغتين الإنجليزية والعربية.

وسيتمكن عملاء اتصالات أيضًا من التواصل مع برنامج الدردشة الآلي لإنجاز مهامهم عبر منصات عديدة وفى أي وقت خلال اليوم، مما يسهم في تركيز جهود العاملين بقطاع خدمة العملاء لحل المشكلات الأصعب والأكثر تعقيداً.

وقال عمرو فتحي، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بشركة اتصالات مصر، إن الرهان في الوقت الحالي على إدخال التكنولوجيات الحديثة، لاسيما وتوجه شركات المحمول إلى تحسين خدماتها وإتاحة نظم سلسة ومريحة لعملائها، بما يسهم في تطوير الخدمات المقدمة.

وأضاف، إن تعاون اتصالات مع شركة IBM أتاح لنا نظم تشغيلية جديدة وآليات فعالة للتواصل مع عملائنا اعتمادا على برنامج الدردشة الآلي القائم على الذكاء الاصطناعي.

وأكد فتحي، على أن الشركة قامت بإثراء التطبيق الجديد لتوفير معلومات يومية لعملائها عن فيروس كورونا والتعداد اليومي للمصابين والمتعافين، وطرق الوقاية وتجنب انتقال العدوى في هذه الظروف الصعبة وذلك حرصاً من الشركة على تقديم تجربة مميزة لعملائنا.

وقال المهندس وائل عبدوش، مدير عام شركة IBM مصر، إن التعاون مع شركة اتصالات مصر أهمية يبرز دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير مستوى خدمات العملاء لتصبح أكثر كفاءة ودقة.

وأضاف أنه من خلال استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ستعيد اتصالات مصر تشكيل علاقتها مع عملائها لتلبي متطلبات كل فرد بكفاءة عالية.

الرابط المختصر