أرباح بنك التنمية الصناعية ترتفع إلى 391 مليون جنيه في 2019

ماجد فهمي: حصدنا ثمار استراتيجيتنا القائمة على الاهتمام بالعملاء وتطوير الكفاءات

aiBANK

رنا ممدوح – حقق بنك التنمية الصناعية ارتفاعا في الأرباح قبل الضرائب خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي بنسبة 3.1%، ليصل إلى 391 مليون جنيه، مقابل 379 مليون جنيه بنهاية 2018، بزيادة قدرها 12 مليون جنيه.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحسب بيان صادر عن البنك اليوم، فقد بلغ إجمالي ودائع العملاء بنهاية ديسمبر 2019 نحو 24.947 مليار جنيه مقابل 18.929 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وسجل البنك صافي قروض وتسهيلات العملاء في 31 ديسمبر الماضي نحو 11.986 مليار جنيه مقابل 8.851 مليار جنيه في 2018 بزيادة قدرها 3.135 مليار جنيه بمعدل نمو 35%.

وعلق ماجد فهمي رئيس مجلس إدارة البنك قائلاً:” بنك التنمية الصناعية حصد ثمار استراتيجيته الفعالة ومنهجيته القائمة على الاهتمام بالعملاء وتطوير الكفاءات والكوادر العاملة لديه وإدارة المخاطر بشكل مدروس ، والاهتمام بتحقيق الانتشار من خلال زيادة شبكة الفروع للوصول بخدمات البنك لكافة المحافظات وايضا تغيير الصورة الذهنية وتطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات”.

وأضاف فهمي: ومن ضمن استراتيجية البنك تدعيم الاهتمام بالمسئولية المجتمعيّة مما انعكس على النتائج المالية المجمعة لعام 2019، حيث تبرز التطورات الإيجابية التي حققها البنك ومدى التميز في مستوى الأداء التشغيلي، وهو ما انعكس على كافة مؤشرات البنك.

وأوضح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب أن البنك نجح فى تحقيق أرقام غير مسبوقة على مستوى كافة الانشطة للعام المالى المنتهي فى 31/12/2019 .

ومن جانبه، أبدى حمدى عزام، نائب رئيس مجلس الادارة، سعادته بما حققه بنك التنمية الصناعية من أرقام ومُعدّلات نمو غير مسبوقة وتوجيهه الزيادة في محفظة الائتمان إلى مشروعات استراتيجية ذات بُعد تنموي تخدم المجتمع وتوفر فرص عمل، واستمرار البرامج المُخصّصة لهذا الغرض من تمويل المشروعات الصغيرة ومُتناهية الصغر، وتمويل تكلفة توصيل الغاز، والتمويل العَقاري.

وتابع عزام قائلاً :”بالتوازي مع مُعدّلات النمو المُحققة فقد قام البنك بتنفيذ استراتيجية نوعية تُساهم في الوصول إلى أكبر شريحة من العُملاء وتقديم مُنتجات إلكترونية لديها، حيث تم خلال 2019 البدء في بناء المركز الرئيسي بالعاصمة الإدارية على مساحة 5200م2 ، وافتتاح فروع جديدة ، وتحديث النظام البنكي ، وإصدار كارت ميزة ، وطرح مُنتحات مصرفية مُختلفة لتحسين مُستوى الخدمة للعُملاء “.

ومازال بنك التنمية الصناعية يواصل مسيرته الناجحة مرتكزا على استراتيجيته الواضحة، وقد ساعد على تحقيق ما تقدّم تدعيم العَمالة بالبنك بعَمالة مُتميّزة من شباب الخريجين وكذلك أصحاب الخبرات حيث تم تعيين نحو 77خلال عام 2019 .

وأضاف عزام أنه على مدار 73 عاما استطاع البنك خلالها أن يتعامل مع مختلف التحديات والظروف، ومازال البنك يواصل سعيه الدؤوب للاستفادة من فرص النمو أينما وجدت.

الرابط المختصر