وزير الطيران يتفقد استعدادات مطار شرم الشيخ لاستئناف الرحلات الدولية

وزير الطيران المدني فى جولة تفقدية بمطار شرم الشيخ لمتابعة الإجراءات الإحترازية وأعمال التطوير بالمطار

aiBANK

حابي – أجرى الطيار محمد منار، وزير الطيران، اليوم جولة تفقدية موسعة بمطار شرم الشيخ الدولي؛ للتأكد من جاهزيته لاستقبال الرحلات الدولية والاطمئنان على تنفيذ الإجراءات الاحترازية كافة والضوابط الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد استعدادا لعودة الطيران المنتظم أول يوليو القادم.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

بدأت الجولة بتفقد صالات السفر والوصول وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب واستراحات الخدمة المميزة وبرج المراقبة الجوية، وأطلع وزير الطيران على أعمال التطوير بالترمك والدهانات الخاصة بالعلامات الاسترشادية لمهبط الطائرات.

كما تفقد الوزير مكتب الحجر الصحي بالمطار وتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وقواعد السلامة الصحية بدقة عالية وتأكد من وضع الملصقات الخاصة بالتباعد الاجتماعي بصالات السفر والوصول للحفاظ على سلامة وصحة العاملين والركاب والالتزام بارتداء الكمامات لجميع المتواجدين داخل المطار، بالاضافة إلى أعمال التعقيم والتطهير الشاملة داخل وخارج المطار وكذلك تعقيم الأمتعة على سير الحقائب خلال السفر والوصول، كما اطمأن على جميع الإجراءات الأمنية داخل المطار بالاضافة إلى الاسوار الخارجية وكاميرات المراقبة وبوابات الدخول والخروج.

وفى ختام الجولة، دعا وزير الطيران العاملين بالمطاربتقديم التسهيلات اللازمة كافة للمسافرين والعمل على تيسير إجراءات السفر والوصول للتخفيف من التكدس في أماكن الكاونترات والجوازات للحد من انتشار الفيروس وتذليل الصعوبات كافة والتنسيق الدائم المستمر مع الجهات كافة العاملة بالمطار لتقديم أفضل الخدمات للركاب وأكثرها أمانا.

كما حث وزير الطيران الجميع على تكثيف الجهود خلال المرحلة القادمة لدعم وتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خاصة إلى مدينة شرم الشيخ.

الرابط المختصر