أحمد رضوان يكتب: هدايا حابي لقرائها في عامها الثالث

CairoBank

بقلم أحمد رضوان رئيس التحرير _ وجب علينا قبل المضي قدما في هذا المقال، أن نعود خطوة للوراء، وتحديدًا إلى عدد جريدة حابي المئوي الذي شهد الإعلان عن تدشين تطبيق حابي الإلكتروني بنظامي الأندرويد و «آي أو إس». ولسنا هنا بصدد سرد مزايا التطبيق أو ردود الفعل التي تلقيناها عنه، وإنما التأكيد على أن الخطط التي أعلنها فريق حابي منذ العدد الأول -قبل عامين- تمضي بحمد الله وتوفيقه رغم صعوبة الظروف، سواء على مستوى المنتجات أو نموذج العمل وأهدافه المالية والتشغيلية.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

ربما أضاف نموذج العمل القائم على الاشتراكات المدفوعة مقدمًا في المحتوى الإلكتروني، وليس المطبوع فقط أو الـ «بي دي إف»، تحديًا آخر إلى جملة التحديات التي مررنا بها على مدار العامين الماضيين، خاصة في ظل كثافة المحتوى المجاني المتاح من منصات كثيرة أمام القراء، ولكن هذا التحدي تم تجاوزه بدعم من الثقة التي منحها لنا القارئ.. واسمحوا لنا بالعودة مرة أخرى إلى العدد المئوي، الذي نشرنا به 5 حوارات مع وزراء من المجموعة الاقتصادية، واستطلاعًا للرأي شارك فيه 100 من قيادات مجتمع الأعمال وتم نشر أسمائهم بالكامل، دعمًا لقوة النتائج ومصداقيتها أيضًا، هذا العدد لم يكن ليخرج بهذه الصورة وفي هذا الوقت الحرج، لولا فضل الله وثقة جمهور الجريدة.

بالتأكيد، لم يكن استطلاع العدد الماضي هو الأول في رحلة حابي، فقد سبقته استطلاعات أخرى كان من أهمها قياس توقعات أداء السوق العقارية في العدد الخاص الذي صدر في أكتوبر 2019 بعنوان «منتهى المنافسة»، واستطلاع بداية العام الجاري في العدد الذي صدر في يناير الماضي.. المختلف في الاستطلاع الأخير أنه كسر أجواء الجمود والإحباط التي خلفها فيروس كورونا، وقدم صورة أقل قتامة من تلك التي ضغطت على وجدان الكثيرين من فرط تعاقب وتدفق الأخبار السلبية من شتى بقاع الأرض، ببساطة، كان استطلاعًا في وقت مناسب جدًّا زاد من أهمية نتائجه.

إذا كنا استفدنا من زخم العدد المئوي بالإعلان عن تدشين التطبيق الإلكتروني لجريدة حابي، وكان بمثابة الهدية الأولى لقرائنا الأعزاء، فإننا نعلن اليوم هدية ثانية تتمثل في خصم بنسبة 50% على أسعار الاشتراكات «أونلاين» في محتوى الجريدة ممثلًا في نسخة الـ «بي دي إف»، وروابط الأخبار المتاحة للمشتركين فقط، عبر التطبيق والبوابة الإلكترونية، ويسري هذا الخصم على المشتركين الجدد، أو تجديد فترات المشتركين الحاليين، وسيتم العمل به على مدار هذا الشهر الاحتفالي.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي
العرض ساري لمدة 30 يوم للمشتركين الجدد والتجديدات لأي فترة

لا نزعم أن منح خصومات كبيرة على الاشتراكات يأتي من بنات أفكارنا، بل هي سياسة تنتهجها كبريات الصحف الاقتصادية العالمية، وأصبحت أحد أشكال الاحتفال بتخطي الأهداف والخطط الموضوعة، وتكون في أوقات أخرى إحدى أدوات تحقيقها.

لدينا أيضًا هدية ثالثة، هي نشرة إخبارية سيتم إطلاقها الأسبوع المقبل، بتصور جديد، لتنضم بذلك إلى الباقات المتاحة للمشتركين في بوابة حابي جورنال، جنبًا إلى جنب مع نسخة الـ «بي دي إف»، والروابط الإخبارية، وسنبدأ بعد فترة وجيزة من إطلاق النشرة في استطلاع رأي قرائنا حول ما قدمته وما يجب أن تقدمه.

أخيرًا.. مع بداية عامنا الثالث، نجدد التزامنا بالتخصص وبأعلى درجات الدقة والمصداقية، وباحترام حاجة شريحة قرائنا لمحتوى اقتصادي رصين ومفيد.

ونؤكد أن العمل وقت الرخاء ووقت الركود، هو خيارنا الأول والأخير، فلله الحمد والشكر أولًا وأخيرًا على الجهد والنتائج.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا