هيرميس للتنمية تستهدف الانتهاء من مشروع تطوير قرية الدير ونجع الفوال خلال النصف الأول من 2021

هناء حلمي: المؤسسة قامت بإطلاق صندوق لإعانة متضرري كورونا ودعم 1500 عامل غير منتظم

aiBANK

استعرضت هناء حلمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، آخر مستجدات مشروع تطوير قرية الدير ونجع الفوال بمحافظة الأقصر، والذي تتبناه المجموعة بالشراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية، وشركة أوراسكوم للإنشاءات، ووزارة الصحة والسكان، ومحافظة الأقصر.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقالت حلمي، إنه تم تطوير شبكة مياه شرب، وتجديد الوحدة الصحية، وإنشاؤ مدرسة للتعليم المبكر بطريقة المونيستوري، تحوي 70 طفل، و30 طفل من ذوب الاحتياجات الخاصة.

أضافت عبر تطبيق زووم، أنه تم إنشاء مركز خدمة مزود بالطاقة الشمسية، وتم إنتهاء من 90% من المرحلة الأولى الخاصة بالسكن والمنازل، وجاري العمل في المرحلة الثانية، وت تسليم مشروعات المرحلة إلى المقاول المنوط بإقامة هذه المشروعات، ومن المقرر إقامة محطة مياه صرف صحي ولكن بعد تسليم أرض المشروع من محافظة الأقصر.

وأشارت إلى أن المؤسسة قامت بإطلاق صندوق لإعانة متضرري كورونا ودعم العمالة غير المنتظمة بنجع الفوال قرية الدير، موضحة أن موظفي هيرميس تبرعوا للصندوق بحوالي 1.25 مليون جنيه، وتتضاعف هذا المبلغ من المؤسسة.

وأضافت، بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي تم صرف إعانات لـ 1500 عامل، بالإضافة إلى توزيع منظفات ومطهرات على المنازل.

ولفتت إلى رصد 1.5 مليون جنيه لتحويل عمارة سكنية تم بناؤها حديثًا تحوي على 70 غرفة، لتحويلها إلى عزل صحي مجهز كليًا.

وأكدت حلمي على أن مشروع تطوير نجع الفوال وقرية الدير من المستهدف الانتهاء منه خلال النصف الأول من العام القادم 2021.

وقالت إن مؤسسة هيرميس تتبنى دائمًا نماذج تنموية متكاملة ومستدامة، تهدف إلى إحداث تنمية في كل من مجالات الصحة والتعليم والإسكان، والشرب.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي
الرابط المختصر