عاجل.. فتح المقاهي والمطاعم اعتبارا من السبت المقبل بطاقة 25% فقط

aiBANK

فاروق يوسف _ قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي يعقده الآن، أن جميع المؤشرات العالمية تؤكد استمرار جائحة فيروس كورونا لفترة من الوقت، وأن هناك ضرورة للتعايش معها، وهو ما راعته الحكومة عبر السماح بتشغيل واستمرار بعض القطاعات الاقتصادية وتقديم منح وبعض الإجراءات التنشيطية الأخرى، سواء من الحكومة أو من البنك المركزي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف مدبولي، أن الحكومة مهمومة بضرورة استمرار الشركات وحريصة على العمالة، بالتوازي مع الحفاظ على أرواح المواطنين، فدوران عجلة الاقتصاد لن يكون على حساب الأرواح.

وأكد أن هناك الكثير من القطاعات التي تضررت، ومنها المطاعم والكافتيريات والأندية والمناطق السياحية، وهذه القطاعات يواجه العاملون بها مصاعب كبيرة بسبب التوقف.

وقال: بعض الدول حينما فتحت عادت للغلق، وهناك دول أخرى فتحت واستمرت، فالموضوع سريع التغير والتقلب، بما يستدعى مراجعة القرارات أولا بأول، وأن الفتح التدريجي الذي أقرته الحكومة سيظل مربوطا بالإجراءات الإحترازية والإلتزام بإرتداء الكمامات.

وأكد رئيس الوزراء أن التشديد على الكمامات على وجه التحديد أحد الأمور المهمة لعودة الحياة والحد من الخطر، وعدم الالتزام بها سيعرض المنشآت ووسائل النقل للغرامات المنصوص عليها.

وأكد أن الحكومة تتلقى الكثير من الشكاوى بسبب غلق المنشآت، فقطاع الخدمات الذي يشمل المقاهي والأندية يعمل به 3.5 مليون مواطن، وبالتالي هناك معاناة كبيرة من استمرار غلق هذا القطاع، وتحقيق التوزان بإرجاء فتح هذه المنشآت كان لحين النظر في تطور الوضع واختيار الوقت المناسب.

وكشف أنه تم وضع إرشادات تخص هذه المنشآت والوافدين عليها، تشمل إجراءات احترازية تفصيلية يجب اتباعها كما هي، وإلا سيتم غلق المنشأة فورا.

وكشف رئيس الوزراء أنه تقرر تطبيق القرارات التالية اعتبارا من السبت المقبل:

1 ـ فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية ومراكز الشباب اعتبارا من السبت المقبل، بطاقة 25% فقط من طاقتها الاستيعابية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر