الجزار: غلق باب التظلمات بالإعلان 12 بالإسكان الاجتماعي لغير المستوفين للشروط الثلاثاء المقبل

CairoBank

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم يوم الثلاثاء المقبل 30 يونيو، غلق باب التظلمات بالإعلان رقم 12 بالإسكان الاجتماعي، للعملاء غير المُنطبق عليهم الشروط نتيجة فرز المستندات.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

WE May 2020 728×90

وتابع في بيان أن ذلك استعداداً لتحديد أولويات المشروعات المختلفة بالإعلان، وفقا للآلية المقررة من رئاسة مجلس الوزراء، والبدء في إجراءات الاستعلام الميداني لملفات العملاء المُنطبق عليهم الشروط.

وطالبت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط، والراغبين فى التقدم بطلبات تظلم، بسرعة التقدم بالطلبات حتى تتم دراستها قبل نهاية الشهر الحالي، وفي حالة عدم رغبة العميل غير المُنطبق عليه الشروط في التظلم، يمكنه استرداد مقدم الحجز من أي مكتب بريد مميكن.

وأشارت مى عبدالحميد، إلى أنه تقدم حتى الآن 2504 مواطنين بطلبات تظلم، من إجمالي 7862 مواطناً لم تنطبق عليهم الشروط، وتم قبول 1848 طلب تظلم، وتعديل موقف أصحابها من غير مُنطبق إلى مُنطبق.

ولفتت إلى أنه تم رفض 601 طلب تظلم بسبب عدم استيفاء أصحابها للمستندات المطلوبة منهم بشكل صحيح، موضحة أنه ما زال متاحا لهؤلاء العملاء إمكانية التظلم مرة أخرى حتى يوم الثلاثاء المقبل، لاستيفاء المستندات المطلوبة، لتعديل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه سبق الإعلان عن فتح باب التظلم للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط، بداية من يوم الأحد 7 يونيو 2020، وحتى الثلاثاء 30 يونيو 2020، وذلك لعملاء الإعلان 12 بالإسكان الاجتماعى السابق الإعلان عنه في نوفمبر 2019.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المتقدمين على جميع مشروعات الإعلان – البالغ عددها 33 مشروعاً موزعة على 8 محافظات من محافظات الوجه البحري – بلغ 18345 مواطناً قاموا بسداد مقدمات جدية الحجز والتسجيل على البوابة الإلكترونية للصندوق.

وأوضحت أن الإعلان عن فتح باب التظلمات جاء كفرصة أخيرة لغير المنطبق عليهم الشروط، لاستيفاء المستندات المطلوبة وغير المكتملة لتعديل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق.

وأكدت عدم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط عليم وقت التقديم، خاصة مخالفي الحد الأقصى والأدنى للدخل، وكذلك للسن – المعلن عنها سابقا – مع إمكانية استيفاء المستندات أو البيانات غير المكتملة خلال تلك الفترة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات عليهما.

وأوضحت مى عبدالحميد، أنه سبق مراجعة موقف الطلبات المسجلة على مشروعات الإعلان 12، وتبين وجود 22 مشروعاً من مشروعات الإعلان، زاد عدد المتقدمين عليها، عن عدد الوحدات المتاحة، حيث تم فرز جميع طلبات المتقدمين على تلك المشروعات، والبالغ عددها 12564 طلبا مقابل عدد 2783 وحدة سكنية موزعة على عدة مدن.

وأضافت أن نتائج الفرز أسفرت عن وجود 4702 طلب انطبقت عليها الشروط مبدئياً، و7862 طلبا لم تنطبق عليها الشروط.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا