علاء الزهيري: اتحاد التأمين يقر خطة عمل من 3 محاور لمواجهة تداعيات كورونا

CairoBank

حابي – قال علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين، إن اجتماع مجلس الإدارة، يوم الإثنين، أقر خطة العمل خلال الفترة المقبلة، والقائمة على 3 استراتيجيات رئيسية، هي: الشمول التأميني: الوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية AUP، وتطبيق مبادئ الاستدامة والتحول الى التأمين المستدام، تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

WE May 2020 728×90

وأضاف الزهيري، في بيان صحفي للاتحاد، أن العالم يواجه منذ بداية العام أوضاعا صحية واقتصادية صعبة جدا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 والتي فرضت مجموعة من التحديات والمخاطر الجديدة التي لم نواجها متجمعة من قبل.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين قرر التركيز خلال الفترة المقبلة على النقاط التالية: تطوير اللجان الفنية بالاتحاد وتقديم كل الأدوات والآليات والبيانات لها لتحقيق استراتيجيات الاتحاد، على أن يتم التركيز بشكل كبير على لجان التأمين متناهي الصغر والتأمينات الزراعية بهدف الوصول إلى الشرائح التي لا تصل إليها الخدمات التأمينية سواء من العملاء محدودي الدخل أو العمالة غير الرسمية أو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على ان يتم ذلك من خلال التعاون مع كل لجان الاتحاد واستحداث لجان فنية جديدة اذا دعت الحاجه لذلك.

وتابع: وكذلك التركيز على إبرام وتفعيل بروتوكولات التعاون والشراكات على المستوي المحلي والإقليمي، وسيعمل الاتحاد على الوصول إلي الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات التأمينية على إبرام البروتوكولات ومذكرات التفاهم مع الاتحادات والمنظمات والهيئات والجهات الحكومية المنظمة أو المسئولة عن الفئات المستهدفة بخطة عمل الاتحاد سواء كان ذلك على المستوي المحلي أو الإقليمي وبما يخدم خطته من الوصول الى البيانات المطلوبة والاخطار الحقيقية التي تواجهها هذه الفئات.

وأضاف الزهيري أن الاتحاد سيعمل على تفعيل أكبر للبروتوكولات الحالية الموقعة مع اتحادات التأمين وإعادة التأمين على المستوي الإقليمي حيث تم ترشيح ممثلين من مجلس إدارة الاتحاد وتوزيع مهام تفعيل بروتوكولات التعاون مع هذه الاتحادات عليهم، وكذلك استكمال التعاون بين الاتحاد المصري للتأمين وكبري شركات (وساطة) التأمين وإعادة التأمين العالمية، وكذلك التعاون مع منظمات التعاون الدولي للخبرة المتوفرة لديها عالميا في هذه المجالات بالإضافة الى الدور التنموي الذي تقوم به في جمهورية مصر العربية.

ونوه إلى الاتحاد المصري للتأمين قد وقع بروتوكولات تعاون مع كل من جمعية الإمارات للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين والاتحاد الأردني لشركات التأمين وشركة التأمين الوطنية – بغداد.

وأشار الزهيري إلى أن الاتحاد قرر كذلك التركيز على: الانتقال إلى بيئة عمل مستدامة وتطبيق مبادئ التأمين المستدام على صناعة التأمين المصرية؛ حيث سيركز في خطته على تفعيل دور لجنة التأمين المستدام بالتعاون بين اللجان الفنية الأخرى بالاتحاد لتطبيق مبادئ التأمين المستدام على فروع التأمين المختلفة بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية. جنبا الي جنب مع نقل بيئة العمل بالاتحاد المصري للتأمين الى بيئة عمل مستدامة.

وتابع: وكذلك التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات: حيث التركيز على إعداد استراتيجية للإصدار الإلكتروني لسوق التأمين المصرية من خلال كل اللجان الفنية بالاتحاد وتقديم حلول مبتكرة للتوزيع/ التحصيل/ سداد التعويضات الكترونياً عبر التطبيقات المختلفة بهدف تطوير السوق ومساعدته على التحول الرقمي والوصول لعملاء جدد.

وأردف: وأيضًا تنمية رأس المال البشري بالاتحاد المصري للتأمين وثقل الخبرات.

وقال الزهيري إن مجلس إدارة الاتحاد وافق خلال الاجتماع على العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة باللجان الفنية منها:  الموافقة على إنشاء لجنة جديدة لتعويضات التأمين، والتعاون مع واحدة من كبرى شركات إعادة التأمين حول العالم في مجالات التأمينات الزراعية وتأمينات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع: وكذلك الموافقة على التعاون مع واحدة من كبري المنظمات الدولية الرائدة في برامج التأمين متناهي الصغر حول العالم، وهي شبكة التأمين متناهي الصغر بالإضافة إلى انضمام الاتحاد لعضوية هذه المنظمة والهدف من هذا التعاون هو وضع سوق التأمين متناهي الصغر المصري على الخريطة الدولية و التقارير الدولية الخاصة بالتأمين متناهي الصغر وتقديم الدعم الفني للاتحاد المصري في مجالات التأمين متناهي الصغر .

كما وافق مجلس الإدارة على التقرير السنوي للاتحاد عن العام 2019، على أن يتم عرض التقرير على الجمعية العامة للاتحاد في اجتماعها القادم.

ووفق الزهيري، فقد وافق مجلس إدارة الاتحاد على عقد مؤتمر التأمين الطبي السادس، والمزمع عقده في شهر سبتمبر القادم 2020 بالقاهرة تحت عنوان
صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل: مصر كنموذج، والذي ينظم بالتعاون مع الاتحاد العام العربي للتأمين والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية.

وأضاف أن مجلس الإدارة رحب بمقترحه بإطلاق اسم الراحلة عزة عارفين، المدير التنفيذي السابق للاتحاد وكبير مستشاري رئيس الاتحاد، التي توفيت الأسبوع الماضي على المسابقة البحثية لمؤتمر شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين “شرم راندفو”؛ ليصح اسم المسابقة: “مسابقة عزة عارفين للأبحاث”.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا