وداعا فخر ألمانيا .. وايركارد للتكنولوجيا المالية تتقدم بطلب إفلاس

CairoBank

قالت شركة وايركارد يوم الخميس إنها تتقدم بطلب إفلاس بعد الكشف عن فجوة مالية بقيمة 2.1 مليار دولار في حساباتها ، لتصبح أول عضو في مؤشر الأسهم الممتازة الألماني يخرج عن العمل، وفقا لما نقلته رويترز في خبر قبل قليل.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

WE May 2020 728×90

تم تعليق الأسهم من قبل بورصة فرانكفورت قبل الإعلان عن الخبر.

وفقدت الشركة أكثر من 90 ٪ من أسهمها بعد أن رفض المراجع EY التوقيع على حسابات 2019 الأسبوع الماضي، مما أدى إلى استقالة الرئيس التنفيذي ماركوس براون.

وقالت وايركارد في بيان من فقرتين أن إدارتها الجديدة قررت تقديم طلب الإعسار في محكمة في ميونيخ “بسبب الإفلاس الوشيك والمديونية المفرطة”.
وقالت أيضا إنها تقوم بتقييم ما إذا كان سيتم رفع دعوى إفلاس للشركات التابعة لها.

وقال مكتب المدعي العام في ميونيخ ، الذي يحقق بالفعل مع براون للاشتباه في تحريف حسابات Wirecard والتلاعب بالسوق ، “سننظر الآن في جميع الجرائم الجنائية المحتملة”.

كانت شركة وايركارد مصدر فخر لألمانيا وليس لقطاع التكنولوجيا المالية فقط. وتأسست الشركة في مقاطعة بافاريا الألمانية عام 1999.

تقدم وايركارد خدمات الدفع الرقمي للعملاء والشركات ومن ضمن عملائها أسماء شهيرة مثل نادي بايرن ميونخ وشركتي أورانج وإيكيا وغيرها، وتمكنت من إزاحة “كوميرز بنك” والدخول ضمن مؤشر “داكس” الألماني عام 2018، كما تجاوزت قيمتها السوقية في نفس العام “دويتشه بنك” لتصبح أكبر شركة مالية عامة في البلاد.

ارتفعت إيرادات وايركارد من 49 مليون يورو في عام 2005 إلى 134 مليونا بعد عامين ثم 601 مليون في 2014 ووصلت لنحو ملياري يورو في آخر تقرير مالي لعام 2018.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

 

الرابط المختصر
اقرأ ايضا