الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 4 شركات تعدين إيرانية

aiBANK

وكالات _ أدرجت الولايات المتحدة أمس الخميس على لائحتها السوداء أربع شركات في قطاع الصلب والألمنيوم والحديد، بما في ذلك فرع لشركة مباركة ستيل، المنتج الرئيسي للصلب في إيران، بسبب استمرار استغلال “النظام الإيراني لأرباح شركات التعدين وقدرتها على البيع في الخارج من أجل تمويل أنشطة مزعزعة للاستقرار حول العالم”، طبقا لتصريحات وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها والذي يدير العقوبات، أدرج على اللائحة السوداء “أربع شركات في قطاع الصلب والألمنيوم والحديد، بما في ذلك فرع لشركة مباركة ستيل، المنتِج الرئيسي للصلب في إيران”.

كما أضافت الوزارة إلى لائحتها السوداء أربعة فروع لوكلاء بيع، واحد في ألمانيا هو شركة تارا ستيل تريدينغ المحدودة، وثلاثة في الإمارات العربيّة المتّحدة هي باسيفيك ستيل، وبيتر فيوتْشِر جنرال تريدينغ، وتوكا ميتال تريدينغ، وهي شركات تقول الولايات المتحدة إن من يتحكم بها هو مباركة ستيل المدرجة على اللائحة السوداء منذ العام 2018 لصلتها بالحرس الثوري الإيراني.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إن “النظام الإيراني يواصل استغلال أرباح شركات التعدين وقدرتها على البيع في الخارج من أجل تمويل أنشطة مزعزعة للاستقرار حول العالم”.

ويشمل إجراء الولايات المتحدة الذي أعلِن الخميس أيضًا ثلاث شركات تعدين أخرى تُمثّل مجتمعةً مليارات الدولارات لناحية أرقام المبيعات والصادرات كلّ عام. ويتعلّق الأمر بشركة ساوث ألمينيوم كومباني، ومجمع سيرجان جهان ستيل للصلب، وإيران سنترال أيرون أور.

كما فرضت الخزانة الأمريكية عقوبات على “غلوبال إنداستريال آند إنجينيرنغ سابلاي المحدودة” وهي شركة متمركزة في الصين وهونج كونج، وذلك بسبب تسليمها مادّة الغرافيت إلى إيران.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر