27.5 % زيادة فى الصادرات السلعية المصرية للأسواق الأردنية

aiBANK

كشف أحدث تقرير تلقته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والصادر عن جهاز التمثيل التجاري حول تطور العلاقات التجارية بين مصر والأردن خلال الربع الأول من العام الجارى أن الصادرات السلعية المصرية للمملكة الأردنية حققت نسبة زيادة بلغت 27.5 %حيث بلغت 120.9 مليون دولار مقارنة بنحو 94.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2019.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال الدكتور أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجارى أن الزيادة الكبيرة فى الصادرات المصرية لأسواق المملكة الأردنية ترجع إلى الجهود الكبيرة التى يبذلها المكتب التجاري المصري بالعاصمة عمان فى الترويج للصادرات المصرية بالأسواق الأردنية وتوفير المعلومات للمصدرين المصريين حول أهم الفرص التصديرية المتاحة بالسوق الأردنى ، مشيراً الى أن عدد كبير من السلع والمنتجات المصرية يتمتع بقبول ورواج كبير بالسوق الأردنى خاصة الحاصلات الزراعية ومنتجات الألبان.

وأضاف مغاورى أن الميزان التجاري السلعي مع الأردن حقق خلال الربع الأول من العام الجاري فائضاً لصالح مصر بلغ 93.5 مليون دولار مقابل نحو 62 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة زيادة بلغت 50.8% .

وأوضح رئيس التمثيل التجاري أن الواردات المصرية من الأردن بلغت خلال الربع الأول من العام الجارى 27.4 مليون دولار مقارنة بنحو 32.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى محققة نسبة إنخفاض بلغت 16.5 %.

جدير بالذكر أن أهم بنود الصادرات المصرية للأسواق الأردنية خلال الربع الأول من العام الجارى تضمنت البرتقال بقيمة 5.1 مليون دولار والليمون بقيمة 4.9 مليون دولار والموز الطازج بقيمة 3.2 مليون دولار والتليفزيونات بقيمة 3.4 مليون دولار والأجبان بقيمة 6.5 مليون دولار والنشادر بقيمة 6.1 مليون دولار .

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر