إيفا فارما تعلن توفير 1100 عبوة رمدسيفير للمستشفيات والتصدير إلى 126 دولة

CairoBank

رويترز _ قال دكتور رياض أرمانيوس رئيس مجلس إدارة شركة إيفا فارما، إن الشركة بدأت في تصنيع عقار “رمدسيفير” لعلاج مصابي كورونا، وتوفيره للمستشفيات بشكل مجاني، كما سيتم تصدير العقار إلى 126 دولة بعد تغطية السوق المصري بشكل كامل.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

WE May 2020 728×90

وأضاف أرمانيوس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث، أن المستشفيات بدأت في علاج نسبة كبيرة من الحالات الحرجة لمرضى كورونا باستخدام العقار، مشيرًا إلى أنه تم توزيعه منذ يوم الخميس الماضي.

وتابع رئيس إيفا فارما، أنه تم إنتاج كميات كافية لتغطية جميع مرضى الحالات الحرجة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن العلاج متوفر فقط في المستشفيات، وعلى المرضى الاطمئنان حول توفر العقار في حالة احتياجهم له بجميع المستشفيات.

وأكد أن الشركة أنتجت كميات كبيرة من العقار للحالات الحرجة، والذي يعمل على توقف الفيروس بالجسم، وبالتالي علاج المرضى، ويعد هو الدواء الوحيد المجاز من هيئة الدواء الأمريكية لكورونا.

وأشار إلى أن الحالات الحرجة هي من لها الأولوية للعلاج بهذا العقار، مؤكدًا أن الحالات البسيطة والمتوسطة لا تحتاج إلى مثل هذا العلاج، وأي شخص يدعي أنه يتمكن الحصول عليه كلامه غير صحيح، فالعقار متواجد فقط في المستشفيات، والإشراف الطبي هو من يقرر أن الحالة تحتاج إلى العلاج من عدمه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة إيفا فارما، أن طلبات الدول الصديقة لتصدير العقار ستلبى بعد أولوية المريض المصري، ويجرى العمل على تلبية الكميات المطلوبة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا