بالم هيلز توقع مذكرة تفاهم مع تعليم لإنشاء جامعة خاصة بمشروع بادية

الحرم الجامعي سيحتوى على كليات للعلوم الحيوية بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت كل من شركة بالم هيلز للتعمير، وتعليم لخدمات الإدارة – إحدى استثمارات شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية-، عن توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس كيان مشترك بينهما، بهدف إنشاء جامعة خاصة للتعليم العالي في مشروع بادية، إحدى المشروعات الرئيسية لبالم هيلز بمنطقة غرب القاهرة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحسب بيان الشركة المرسل للبورصة اليوم، فبعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، سيتم تطوير الجامعة المذكورة على مساحة 100 ألف متر مربع في مشروع باديا.

ومن المقرر أن يضم الحرم الجامعي، جامعة مصرية خاصة تحتوى على كليات للعلوم الحيوية بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية، وفرعا واحد أو أكثر من الفروع الدولية للجامعات الرائدة عالميا طبقاً للقانون رقم 162 لعام 2018.

جامعة فيينا الطبية الدولية MUVI هي كلية رائدة عالمياً في مجال تعليم الرعاية الصحية الدولية وإدارة المستشفيات.

ويعد الشق الأكاديمي لجامعة فيينا الطبية الدولي أحد أكبر مراكز التدريب والبحوث الطبية في أوروبا، والمصنف ضمن أفضل 100 جامعة من الجامعات الرائدة في مجال الطب على مستوى العالم.

وتقوم الجامعة بأبحاث رائدخ وتزود طلابها بخبرات تطلعية بينما يحصل المرضى على أحدث طرق العلاج.

ومن المقرر أن تمثل الشراكة بين الجامعة الجديدة وجامعة فيينا الطبية الدولية طفرة في مجال التعليم العالي، تضيف المزيد لمدينة باديا التي تعد مركز للابتكار والابداع التكنولوجيا نظرا لكونها مدينة ذكية ومتصلة وفعالة تخضع لأعلى معايير التخطيط والتصميم والبناء والتشغيل، كما تتضمن أفضل معايير التكنولوجيا الحديثة المطبقة في كافة الخدمات بالمدينة.

وبحسب البيان، فسوف تمثل الشراكة الجديدة، بعد الحصول على الموافقة المسبقة من الجمعية العامة العادية لشركة سي آي كابيتال القابضة وتعليم لخدمات الإدارة وبالم هيلز بالإضافة إلى موافقة كافة الجهات الإدارية الأخرى، أهمية استراتيجية لجميع الأطراف، والمتوقع أن تعزز سجلهما القوى في ريادة الأعمال.

وتعد تعليم منصة رائدة للتعليم العالي في مصر، وهي مالكة لجامعة النهضة في بني سويف، وهي أكبر جامعة خاصة في صعيد مصر وتضم حوالي 5.6 ألف طالب، في حين تعتبر بالم هيلز للتعمير من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في جمهورية مصر العربية وتمتلك محفظة من أكثر محافظ الأراضي تنوعا في جهورية مصر العربية.

وطبقا لمذكرة التفاهم، سوف تتولى شركة تعليم إدارة وتشغيل هذا الكيان المشترك.

وعقب يس منصور رئيس مجلس الإدارة ورئيس المجموعة التنفيذية لشركة بالم هيلز للتعمير قائلاً:” إنشاء حرم جامعي بالشراكة مع جامعة فيينا الطبية الدولية في مدينة باديا يعزز وضع المدينة كمشروع متكامل يرضى جميع احتياجات سكانها ويحقق مفهوم كرييتف سيتي الذي يجعل من مدينة باديا مركز للابتكار والإبداع.

وقال منصور:” نحن واثقين بأن شركة تعليم هي الشركة المناسبك نظرا لسجل أعمالها الحافل”.

وعلق محمد الرشيدي الرئيس التنفيذي لشركة تعليم لخدمات الإدارة قائلا:” تتماشى هذه الشراكة مع استراتيجيتنا للتنويع، والتي بدأنا في تنفيذها بعد استحواذ شركة سي آي كابيتال والمستثمرين المشاركين على حصة 60% من الشركة في سبتمبر الماضي، والتي تعبر عن خطة تعليم للنمو خلال المرحلة القادمة، مما يزيد من مكانة تعليم كواحدة من أكبر منصات التعليم في مصر”.

وتابع” نحن سعداء بشراكتنا المرتقبة مع بالم هيلز للتعمير، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر، ونحن على ثقة من أن شراكتنا ستمكننا من تحقيق خطط النمو المستقبلية لشركة تعليم”.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر