أفيك تبدأ صرف مستحقات شركات المقاولات المصرية بمشروع القطار الكهربائي

إكزيم بنك أتم الإغلاق المالي للتمويل بنحو 1.5 مليار دولار الأسبوع الماضي

CairoBank

أمنية إبراهيم _ تستعد شركة أفيك – كريك الصينية، المنفذة لمشروع القطار الكهربائي «السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان»، لبدء صرف مستحقات شركات المقاولات المصرية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

WE May 2020 728×90

وقالت مصادر مطلعة بإحدى الشركات المصرية المشاركة في أعمال التنفيذ في تصريحات خاصة لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، إن الشركة الصينية نجحت الأسبوع الماضي في إتمام الإغلاق المالي للتمويل الذي تبلغ قيمته نحو 1.5 مليار دولار، مع بنك الاستيراد والتصدير الصيني ـ إكزيم بنك، وستبدأ قريبًا جدًّا في صرف مستحقات شركات المقاولات المصرية العاملة في المشروع.

اضغط لتحميل العدد الثاني من نشرة حابي

وأوضحت المصادر أن الشركات المصرية العاملة بمشروع القطار الكهربائي بالعاصمة الإدارية تنقسم لمجموعتين، الأولى خاصة بالأعمال المدنية ومنها شركات المقاولون العرب والرواد وأبناء حسن علام وكونكورد وبتروجيت، وستبدأ بصرف مستحقاتها أولًا حيث إن أعمالها في المراحل الأولى للمشروع، أما المجموعة الثانية فتضم أعمال السكك الحديدية، وتبدأ في المراحل الأخيرة من التنفيذ ومن بينها شركة أوراسكوم كونستراكشن.

بنك مصر يوافق على إصدار خطاب ضمان بقيمة تعادل مليار جنيه لصالح المقاولون العرب وبتروجيت وأبناء حسن علام وكونكورد

وعلمت نشرة حابي أن بنك مصر، وافق على إصدار خطاب ضمان دولاري بقيمة تعادل مليار جنيه، لصالح 4 شركات مقاولات هي: المقاولون العرب، أبناء حسن علام، كونكورد، وبتروجيت للمقاولات، لتنفيذ أعمال في مشروع القطار الكهربائي السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان.

وكانت جريدة حابي قد انفردت في مارس 2019، بالكشف عن اقتناص بنك مصر ثاني أكبر البنوك الحكومية، عملية إصدار خطابات ضمان لصالح شركة أفيك كريك الصينية المنفذة لمشروع القطار الكهربائي، بعد إبرام اتفاق بأن يكون البنك الرسمي والحصري لإصدار خطابات ضمان بقيمة إجمالية تتراوح بين 400 إلى 450 مليون دولار، يتم تنفيذها وفقًا لاحتياجات الشركة الصينية مع بدء أعمال التنفيذ.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا