النفط يتراجع مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا وعودة محتملة للإمدادات الليبية

aiBANK

رويترز – تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء وسط قلق بين المستثمرين من أن تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 سيلحق ضررا بالطلب على الوقود بينما قد يرتفع المعروض مع عودة محتملة للإنتاج الليبي الذي توقف تقريبا منذ بداية العام.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 56 سنتا، أو 1.34%، لتسجل عند التسوية 41.15 دولار للبرميل. وعلى مدار الشهر قفزت عقود برنت 16.6% وتنهي الربع الثاني على مكاسب قدرها 81%.

إضغط لتحميل العدد الثاني من نشرة حابي

وتراجعت عقود الخام القياسي الأمريكي غرب تكساس الوسيط 43 سنتا، أو 1.08%، لتبلغ عند التسوية 39.27 دولار للبرميل. وينهي الخام الأمريكي الشهر على مكاسب قدرها 12.4% والربع الثاني على قفزة بحوالي 95%.

ويترقب المستثمرون أحدث بيانات بشأن مخزونات النفط ومشتقاته في الولايات المتحدة والتي ستصدر من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق يوم الثلاثاء ومن الحكومة الأمريكية يوم الأربعاء.

وتحاول ليبيا استئناف صادرات الخام التي توقفت بشكل شبه كامل منذ يناير بسبب الحرب الأهلية. وتأمل المؤسسة الوطنية للنفط المملوكة للدولة بأن تؤدي محادثات إلى إنهاء حصار لموانئ وحقول نفطية تضربه قوات متمركزة في شرق البلاد.

وقال بنك (آي إن جي) الهولندي ”إذا رأينا أخيرا استئناف الإنتاج الليبي فإن هذا سيجعل مهمة أوبك+ صعبة بعض الشيء.“

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر