وفيات كورونا في بريطانيا تقارب 55 ألفا بما فيها الحالات المشتبه بها

aiBANK

رويترز _ بلغ إجمالي عدد الوفيات المشتبه في كونها نتيجة الإصابة بمرض كوفيد-19 في بريطانيا 54852، وذلك وفقا لحصيلة جمعتها رويترز من مصادر بيانات رسمية، مما يؤكد وضع بريطانيا كواحدة من أكثر الدول تضررا من فيروس كورونا في العالم.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وتشمل الحصيلة الوفيات التي سُجل مرض كوفيد-19 على أنه سبب للوفاة فيها في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية حتى 19 يونيو، وحتى 21 من يونيو في اسكتلندا. كما تشمل أيضا المزيد من الوفيات المسجلة في المستشفيات.

اضغط لتحميل العدد الثاني من نشرة حابي

وبخلاف إجمالي عدد الوفيات الأقل الذي تنشره الحكومة يوميا، والذي قال مسؤولو الصحة يوم الاثنين إنه بلغ 43575 حالة، فإن أرقام شهادات الوفاة تشمل الحالات المشتبه بها.

ومن المنتظر أن يعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون عن برنامج استثمار في البنية التحتية في وقت لاحق يوم الثلاثاء، في مسعى لمساعدة اقتصاد البلاد على النهوض بعد تأثره بإجراءات العزل العام التي فرضت لمواجهة كورونا.

إلا أن الارتفاع الكبير في معدلات الوفيات يعني أن جونسون سيظل يواجه على الأرجح انتقادات بأن بريطانيا تباطأت للغاية في فرض إجراءات للعزل العام وحماية كبار السن في دور الرعاية.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية، الذي يقوم بتحديث الأعداد على أساس أسبوعي، يوم الثلاثاء إن عدد الوفيات المرتبطة بمرض كوفيد-19 في إنجلترا وويلز بلغ 49610 حالات حتى 19 يونيو.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر