التخطيط: 691 مشروعا استثماريا أخضر بتكلفة 447.3 مليار جنيه في خطة العام المقبل

aiBANK

حابي – نشرت صفحات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على منصاتها الإلكترونية مجموعة من الإنفوجرافات توضح المشروعات الاستثمارية الخضراء المدرجة ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 20/2021، وتشمل: 691 مشروعا بتكلفة حوالي 447.3 مليار جنيه.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

جاء ذلك اتصالًا مع اتفاق وزيرتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة حول تحقيق 30% من المشروعات الاستثمارية بخطط الدولة لمفاهيم الاستدامة البيئية والاقتصاد الأخضر، على أن تتم زيادة هذه النسبة لتصل إلى 100% خلال الأعوام الثلاثة القادمة، من أجل الاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية بما يساهم في تحقيق الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن السند الأخضر هو عبارة عن صك استدانة يصدر للحصول على أموال مخصصة لتمويل مشروعات متصلة بالمناخ أو البيئة، وتستخدم عوائد تلك السندات فى تمويل المشروعات الخضراء مثل مشروعات الطاقة النظيفة أو مشروعات النقل المعتمد على الكهرباء.

وأوضحت التخطيط أن من مزايا السندات الخضراء، أنها تتيح لمصدريها الوصول إلى مستثمرين جدد، وهو ما يجعل هؤلاء المصدرين أقل اعتمادًا على أسواق معينة، حيث تجتذب هذه السندات مستثمرين من القطاع الذي يركز على الاستثمارات المستدامة والمسؤولة وبالتالى فهى تساعد على زيادة الوعي بالبرامج البيئية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر