التجاري الدولي يرفع محفظة قروضه الخارجية إلى 300 مليون دولار في 2020

موزعة بالتساوي بين مؤسسة التمويل وCDC والأوروبي لإعادة الإعمار

aiBANK

قالت هبه عبد اللطيف، رئيس قطاع المؤسسات المالية والبنوك المراسلة بالبنك التجاري الدولي ـ مصر (CIB)، إن إجمالي القروض الخارجية التي حصل عليها البنك في 2020 بلغ 300 مليون دولار، موزعة بالتساوي بواقع 100 مليون دولار لكل من مؤسسة التمويل الدولية، ومؤسسة CDC، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضافت عبد اللطيف في تصريح خاص لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، إن آخر قروض خارجية حصل عليها البنك كانت عام 2017، بواقع 200 مليون دولار، توزعت بواقع 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية، ومثلها من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار.

وأعلنت مؤسسة التمويل الدولية أمس عن منح التجاري الدولي قرضًا بقيمة 100 مليون دولار لتوظيفه في مساندة الشركات التي تعطلت تدفقاتها النقدية بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويعد هذا القرض هو الأول الذي تمنحه مؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال صندوق التمويل سريع الصرف لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

وقال حسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي في بيان أمس إن البنك بصدد توسيع التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، وإن القرض سيساعد على دعم عملاء البنك في جميع القطاعات والمساهمة في الانتعاش الاقتصادي والنمو في مصر.

وقال وليد اللبدي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن: “إن حصول آلاف الشركات الصغيرة في مصر على التمويل أمر حيوي خلال أزمة فيروس كورونا، وإن القرض المُقدم للبنك التجاري الدولي، من شأنه المساعدة على التعافي السريع للشركات”.

اضغط لتحميل العدد الرابع من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر