ENB2021_900x90

1.7 مليار جنيه إجمالي استثمارات قطاعي مياه والصرف الصحي بدمياط خلال 6 سنوات

CairoBank

بلغ إجمالي استثمارات قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط 1.7 مليار جنيه خلال السنوات الستة الماضية، وفق المهندس محمد بدوي عسل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأضاف عسل في بيان أنه تم التنفيذ والإشراف على عدد من المشروعات الكبرى بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة في إطار تنفيذ رؤية الدولة لدعم البنية التحتية تحت مظلة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أو شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط.

وتابع أنه من أهم تلك المشروعات هو الخطة الاستثمارية بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة بلغت 1.1 مليار جنيه، والتي تمثلت في 5 مشروعات في قطاع مياه الشرب بقيمة 299 مليون جنيه، و5 مشروعات في قطاع الصرف الصحي بقيمة 801 مليون جنيه.

وأشار إلى خطة تطوير الأداء التي قامت بها الشركة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والتي شملت تطوير أعمال داخل الشركة بتكلفة 628 مليون جنيه، تضمنت تطوير ورفع كفاءة العديد من محطات وروافع مياه الشرب والصرف الصحى، وكذا شبكات المياه والصرف وتحديث عدد كبير من الآلات والمعدات بالشركة وبعضها منفذ ذاتيا، كما شمل ذلك إنشاء مركز خدمة عملاء مطور يعمل بالنظام المركزي المميكن.

وأكد المهندس محمد بدوى عسل أن الشركة تتابع تنفيذ خططها الاستثمارية والجاري تنفيذ مشروعاتها حاليا بتكلفة تقديرية بلغت 3.3 مليار جنيه، والتي سيجني أهالي محافظة دمياط ثمارها خلال الفترة المقبلة.

اضغط لتحميل العدد الرابع من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر