إرنست ويونج تعين أحمد العيسري رئيسا لخدمات استشارات الضرائب في منطقة مينا

aiBANK

أعلنت شركة إرنست ويونج (EY) عن تعيين أحمد العيسري رئيساً لخدمات استشارات الضرائب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA اعتباراً من 1 يوليو 2020، ليتولى بذلك مسؤولية قيادة فريق خبراء استشارات الضرائب في 16 دولة و21 مكتباً.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

قال عبد العزيز السويلم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة EY في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “أصبح وجود إدارة قوية متخصصة باستشارات الضرائب أمراً حاسماً لنجاح الأعمال اليوم، ولا سيما مع تطبيق قوانين وأنظمة محلية وإقليمية وعالمية جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما استدعى ذلك توفير خدمات متخصصة تتطلب فهماً دقيقاً للإجراءات الحكومية، إلى جانب حلول رقمية تقدم للشركات تجربة سلسة في مجال المدفوعات وإعداد التقارير. وبفضل الخبرة الواسعة التي اكتسبها أحمد في مجموعة متنوعة من قطاعات وخدمات استشارات الضرائب المتخصصة، فسوف يكون الشخص المثالي لتنمية وتعزيز خدمات استشارات الضرائب لدى EY وتطوير الحلول التي نقدّمها لعملائنا”.

إضغط لتحميل العدد الخامس من نشرة حابي

ويعمل أحمد مع شركة EY منذ أكثر من 20 عاماً، حيث انضم إليها قادماً من شركة تنمية نفط عُمان. وقد بدأ عمله أولاً في مجال خدمات التدقيق المالي قبل أن ينتقل إلى خدمات استشارات الضرائب في عام 2007. وفي عام 2014، أصبح الشريك المسؤول عن مكتب EY في سلطنة عُمان، ثم تم تعيينه في عام 2018 رئيساً لخدمات استشارات الضرائب في الكويت وقطر وعُمان.

وخلال مسيرته المهنية مع شركة EY، تولى أحمد قيادة العديد من مشاريع التدقيق المالي واستشارات الضرائب لصالح شركات محلية ودولية في قطاعات النفط والغاز، والإنشاءات، والتصنيع، بالإضافة إلى قطاع الخدمات المالية. كما قاد حملة “تعمين الوظائف” في مكتب عُمان، حيث وصلت نسبة الموظفين العُمانيين فيه إلى 50% تقريباً في عام 2020.

وقال أحمد العيسري؛ رئيس خدمات استشارات الضرائب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى EY: “أنا متحمس جدًا لقيادة فريق استشارات الضرائب في شركة EY بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تمرّ الضرائب الآن بفترة انتقالية تتيح فرصاً عديدة لتطور هذا المجال، في ظل تزايد عدد الحكومات التي تطبّق أنظمة جديدة، مثل معاهدات الازدواج الضريبي، وضريبة القيمة المضافة، والضريبة على الشركات”.

وأضاف العيسري: “يمكن لإدارة رقمية متطورة ومتخصصة في استشارات الضرائب أن تدعم الشركات وتساعدها في تحسين إدارة البيانات والمخاطر والاستراتيجيات وبرامج الامتثال. كما تساعد الأنظمة الضريبية الفعالة في تحصيل الإيرادات، مما يعزز الاقتصادات المحلية والإقليمية. وأنا أتطلع إلى العمل في القطاع الضريبي المتغير إلى جانب عملائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتأكد من كفاءة إداراتهم الضريبية وقدرتها على زيادة الأرباح لشركاتهم”.

كما يقدم قسم خدمات استشارات الضرائب مجموعة من الخدمات المتخصصة، مثل خدمات ضرائب الشركات، وتقارير الامتثال للمعايير العالمية، وخدمات الضرائب والمعاملات الدولية، وخدمات الضرائب غير المباشرة، وخدمات الاستشارات للأفراد، وضرائب التكنولوجيا والتحوّل الرقمي، والخدمات القانونية.

ويتسلّم أحمد العيسري منصبه الجديد خلفاً لشريف الكيلاني، الذي سيواصل العمل مع EY في منصب رئيس أسواق مصر، حيث سيعمل على تعزيز نمو جميع خدمات الشركة في الدولة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر