البنك الأهلي يصدر 2 مليون بطاقة ميزة بمدفوعات بلغت 2 مليار جنيه

هشام عكاشة: الدولة والقطاع المصرفي يسعيان لتحقيق التكامل في مبادرات الدفع والتحصيل الإلكتروني

aiBANK

حابي – نجح البنك الأهلي المصري في الوصول برصيده من إصدارات بطاقة ميزة إلى 2 مليون بطاقة، بأكبر حصة سوقية من إصدارات بطاقة الدفع الوطنية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأكد هشام عكاشة رئيس مجلس الإدارة، على حرص البنك الأهلي على انتهاج استراتيجية طموحة للتوسع في إصدار بطاقات ميزة الوطنية، في ضوء ريادة البنك لسوق بطاقات الدفع الإلكترونية في مصر.

إضغط لتحميل العدد الخامس من نشرة حابي

وأضاف عكاشة، أن الاستراتيجية تسعى لتقليل حجم تداول النقود بالسوق المحلية، والحد من التعامل بالشيكات والاعتماد على أوامر الدفع الإلكترونية بما يؤدي إلى تخفيض تكلفة انتقال الأموال وزيادة المتحصلات الضريبية وحماية مستخدمي نظم الدفع بما يحقق التنافسية وتنظيم عمل الكيانات، ويتماشى مع سياسة البنك المركزي في السيطرة على التداول النقدي خارج البنوك.

وأوضح عكاشة، أن الدولة والقطاع المصرفي يسعيان إلى تحقيق التكامل في المبادرات المرتبطة بعمليات الدفع أو التحصيل إلكترونيا لتجنب أي ازدواجية في الاستثمارات اللازمة لتلك المبادرات بجانب تكامل قواعد البيانات وتأمينها.

يحيى أبو الفتوح: البنك الأهلي جمع 155 مليار جنيه عبر شهادة 15%
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

من جهته قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصر، إن مصرفه يسعى للتوسع في إصدار بطاقة ميزة من خلال مخاطبة شرائح عديدة من العملاء وأهمها شريحة الشباب من طلبة الجامعات لاستخدامها في سداد مصروفات الدراسة إلكترونيا وكذا شريحة العمالة المؤقتة لصرف مستحقاتهم لدى الجهات العاملين بها، إضافة إلى عملاء القروض متناهية الصغر لصرف قيمة التمويل خلال الفترة الحالية، على أن يتم في المرحلة القادمة استخدام البطاقة لسداد أقساط التمويل.

يحيى أبو الفتوح: الشباب والعمالة المؤقتة وأصحاب التمويل متناهي الصغر أبرز الشرائح المستهدفة

وأكد أبو الفتوح، استهداف البنك عملاء الحوالات الواردة من الخارج حيث يمكن لحاملي بطاقة ميزة استلامها مجانا فور طلبها من أي من فروع البنك واستقبال الحوالات المالية الواردة من الخارج وصرف قيمتها على مدار اليوم، وفى غير مواعيد العمل الرسمية من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة بكافة أرجاء الجمهورية، إلى جانب استخدامها في عمليات الشراء.

وأشار أبو الفتوح، إلى تفعيل البنك عدد من المبادرات داخل وخارج فروعه للتواصل مع شرائح العملاء المستهدفين سعيا لنشر التوعية المصرفية ومنها مبادرة البنك المركزي لإعفاء المواطنين من مصاريف إصدار البطاقات مسبقة الدفع لمدة 6 أشهر منذ مارس الماضي لتشجيع التعامل مع البنوك والتوسع في المدفوعات الإلكترونية.

كريم سوس رئيس مجموعة التجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري

ومن جانبه أكد كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك، تزايد إقبال العملاء على اصدار بطاقات ميزة والتعامل بها خلال الفترة الماضية وبصفة خاصة منذ تفعيل قرار وزارة المالية في مايو 2019بسداد المدفوعات الحكومية بقيمة 500 جنيه فأكثر إلكترونيا.

كريم سوس: ميزة تستحوذ على 40% من مدفوعات البطاقات بالبنك

وأشار سوس، إلى أن من أهم مؤشرات إقبال العملاء ارتفاع نسبة استخدام هذه البطاقات في المشتريات وسداد قيمة المدفوعات إلى حوالى 40 % بقيمة تصل الى 2 مليار جنيه من إجمالي قيمة الاستخدامات التي تجاوزت 5 مليار جنيه، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالبطاقات البنكية المصدرة لأصحاب الحسابات بالبنك.

وأكد سوس، أن حوالي 70 % من عدد المعاملات التي تمت للإيداع بحسابات هذه البطاقات تمت من خلال الإيداع بواسطة ماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنك خارج فروع البنك.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر