إصابات فيروس كورونا حول العالم تقترب من 12 مليون حالة

aiBANK

رويترز _ اقتربت أعداد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد 19) من الوصول إلى 12 مليون حالة على مستوى العالم، خاصة بعد أن ارتفعت الأعداد صباح اليوم بنحو 22,387 حالة جديدة دفعت الإجمالي إلى 11,964,505 حالة إصابة ونحو 546,964 حالة وفاة مع توقعات بأن تتزايد أعداد الوفيات خلال الفترة المقبلة. وذلك وفقاً لأخر تقارير صدرت عن منظمة الصحة العالمية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وتظل الولايات المتحدة في المرتبة الأولى من حيث أعداد الإصابات مع 3,097,084 حالة، ثم البرازيل مع 1,674,655 حالة، فيما قد أظهرت تقارير صادرة اليوم الثلاثاء بأنه تم تأكيد إصابة الرئيس البرازيلي، جايير بولسنارو، بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما أظهرت نتائج التحاليل إيجابيتها لهذا الفيروس التاجي الخطير.

اضغط لتحميل العدد السادس من نشرة حابي

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي في البرازيل قرر في وقت سابق ضخ حزمة تحفيزية جديدة بالأسواق تقدر بنحو 272 مليار ريال برازيلي، بهدف الاستمرار في التصدي لتداعيات تفشي فيروس كورونا في الأسواق.

على جانب أخر، أكد المدير التنفيذي في منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، بأن وتيرة تفشي الفيروس المستجد تتسارع في الفترة الأخيرة، مضيفاً بأننا لم نصل إلى ذرورة تفشي الفيروس التاجي بعد.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر