الرقابة المالية تطلب تعديل المدى السعري لسهم أمريكانا إلى 6.32 جنيه ومقدم العرض يستجيب

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت هيئة الرقابة المالية، أن ليس لديها مانع من المنهجية الواردة بدراسة القيمة العادلة لسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا، والمرفقة ضمن ملف عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على أسهم أمريكانا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحسب إفصاح الهيئة المرسل للبورصة اليوم، فإن المستشار المالي المستقل قد حدد السعر كالتالي، الحد الأدني 4.6 جنيهات، والمتوسط 5 جنيهات والحد الأقصي 5.3 جنيه.

اضغط لتحميل العدد السادس من نشرة حابي

وبالإشارة إلى البيان المنشور من الرقابة المالية بتاريخ الأمس والمفصح به على ماانتهت إليه دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية والمعدة من المستشار المالي المستقل والذي خلص إلى أن سهر السهم لحصة الأقلية هو خمسة جنيهات للسهم الواحد وذلك وفقا للتكليف الصادر من الشركة مقدمة العرض للمستشار المالي المستقل.

واستنادا إلى أحجام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال 95 لسنة 1992 والذي يوجب تقييم كامل أسهم الشركة دون أسهم الأقلية فقط

وبالإشارة إلى معايير التقييم المالي للمنشأتت الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017.

فإن الرقابة المالية تتحفظ على نسبة الخصم الواردة بالتقرير المشار إليه بواقع 13.3% – لعدم السيطرة- وذلك نظرا لوجود تقييم القيمة العادلة للشركة ككل دون تقييم حصة الأقلية فقط كما جاء بالدراسة.

وعليه يكون المدى السعري للورقة المالية المصرية للمشروعات السياحية العالمية بعد استبعاد نسبة الخصم المشار إليها كالتالي، الحد الأدني 5.54 جنيه، والمتوسط 5.92 جنيه والحد الأقصى 6.32 جنيه.

ورأت هيئة الرقابة المالية حماية لحقوق الأقلية ضرورة التزام شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد بتحفظ الهيئة وتقديم عرض الشراء على أقصى مدى سعري وهو 6.32 جنيه وقد استجابت الشركة لقرار الهيئة.

جاء ذلك انطلاقا من دور الهيئة في الحفاظ على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية وعلى تنظيمها والعمل على كفاءة وحماية المتعاملين فيها وتطبيق أحكام القانون رقم 10 لسنة 2009 واللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وأهدافه.

لذا تقررإعادة التعامل على أسهم الشركة اعتبارا من الساعة 10:20 من جلسة تداول اليوم الموافق 08/07/2020 مع تعليق جميع العروض و الطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر