حوافز جديدة لأراضي الأبراج بالعاصمة الإدارية

تمديد فترات السداد عاما إضافيا دون فوائد.. وخفض المقدم إلى 10%

aiBANK

بكر بهجت _ منحت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تيسيرات جديدة للشركات الراغبة في الحصول على أراضٍ لإقامة أبراج في مختلف أحياء المشروع، وذلك ضمن إجراءاتها لمساندة الشركات وتخفيف الأعباء المالية عنها، واستقطاب مستثمرين جدد للمشروع.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

ووفق مصدر في الشركة لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، فإن التيسيرات تتضمن تمديد فترات السداد عامًا إضافيًّا، مع دفع 10% من قيمة الأرض كمقدم بدلًا من 20%، وخصم الفائدة التناقصية من العام الإضافي، والمقررة بنسبة 10% على القيمة المتبقية من إجمالي سعر الأرض بعد الدفعة المقدمة وجدية الحجز.

اضغط لتحميل العدد السادس من نشرة حابي

وتابع أن شركة العاصمة اشترطت أن تزيد استثمارات البرج على 800 مليون جنيه، وألا تقل المساحة عن 3 آلاف متر، مشيرًا إلى أن هناك ميزات إضافية للشركات الراغبة في الحصول على أكثر من قطعة.

الشركة تدرس تخصيص مساحات بمناطق مميزة للراغبين في الدفع بالدولار

ولفت إلى أن الشركة تدرس حاليًا تخصيص أراضٍ في مناطق مميزة للمستثمرين الراغبين في دفع مقابلها بالدولار، شريطة دفع 25% من قيمة الأرض مقدمًا، موضحًا أن ذلك ينطبق على جميع المناطق والأحياء وليس في منطقة الأبراج فقط، وذلك لمنح ميزة إضافية للأجانب أو الشركات المحلية التي دخلت في شراكات مع أجانب، على أن يتم تحديد سعر المتر لكل قطعة وفقًا للنشاط المستهدف والموقع.

وأشار إلى أن تلك الآليات تتضمن أيضًا إمكانية اختيار الشركات للموقع الذي يتناسب معها، إذا لم ترغب في الحصول على أي من الأراضي المخصصة، على أن يتم إنهاء إجراءاتها بصورة فورية.

كان اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس الشركة قد كشف الأسبوع الماضي لنشرة حابي، عن توقيع 12 عقدًا مع مستثمرين من القطاع الخاص، جميعهم مصريون، للحصول على أراضٍ بدفع 10% بدلًا من 20% كمقدم، تضمنت نحو 5 قطع أراضٍ في منطقة وسط البلد Gov2، و4 أخرى في حي المال والأعمال، و3 قطع موزعة على الأحياء السكنية.

ولفت عابدين إلى أن هناك عدة عروض أخرى للحصول على أراضٍ في عدة مناطق بالمشروع من قِبل شركات أجنبية يجري دراستها حاليًا، وذلك على غرار تحالف أليانس الذي وقعت الشركة مذكرة تفاهم معه.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر