ليفي شتراوس الأمريكية للملابس تشطب 700 وظيفة بسبب جائحة كورونا

aiBANK

وكالات _ أعلنت شركة ليفي شتراوس الأمريكية لملابس الجينز مساء أمس اعتزامها شطب 700 وظيفة في ظل تراجع إيراداتها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 62 في المائة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال شيب بيره الرئيس التنفيذي للشركة في رسالة إلى موظفيها تم نشرها فيما بعد إن “نتائج الربع الثاني تبرز الظروف الخارجية الصعبة التي مررنا بها في الشهور العديدة الأخيرة”.

اضغط لتحميل العدد السادس من نشرة حابي

وكانت ليفي شتراوس قد أغلقت متاجرها كافة في الأمريكتين وأوروبا منتصف مارس الماضي إلى جانب أغلب متاجرها في آسيا خارج الصين وكوريا واليابان بسبب إجراءات احتواء الجائحة.

واستمر إغلاق أغلب المتاجر 10 أسابيع خلال الجائحة مما أدى إلى تأثيرات سلبية كبيرة على الإيرادات والأرباح والتدفقات النقدية.

وذكرت الشركة أنها سجلت خسائر صافية خلال الربع الثاني من العام الحالي بقيمة 364 مليون دولار، مشيرة إلى أن نمو مبيعاتها الإلكترونية عوض جزءا من خسائر إغلاق المتاجر. وذكر بيره أن المتاجر أعيد فتحها “والأداء يتجه إلى التحسن بأفضل من توقعات الشركة”.

ورغم هذا التحسن قال رئيس ليفي شتراوس إنه تم اتخاذ “قرار صعب” بتقليل قوة العمل بمقدار 700 عامل بما يعادل حوالي 15 في المائة من إجمالي قوة العمل بهدف “تعزيز الثقة في هيكل تكلفتنا في ظل حالة الغموض المحيطة بتاثيرات الفيروس”.

وقال إنه من المتوقع أن يؤدي خفض العمالة إلى توفير نحو 100 مليون دولار من النفقات السنوية للشركة. يذكر أن الألماني المولد ليفي شتراوس أسس هذه الشركة في أمريكا عام 1853.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر