وزارة التعاون الدولي توقع اتفاقيتي منحتين مع كندا لدعم قطاع الصحة وتمكين المرأة

aiBANK

حابي – أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن توقيع اتفاقيتي منحتين مع السفارة الكندية، بقيمة 14 مليون دولار كندي، لصالح قطاع الصحة، والدعم الاقتصادي الاجتماعي، وتمكين المرأة، تحت مظلة برنامج التعاون الثنائي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

يأتي البرنامج الأول بتمويل كندي وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت مسمى “معالجة الثغرات في الصحة الإنجابية في مصر” والتي تهدف إلى دعم المرأة عبر زيادة الوعي حول التخطيط للإنجاب، وإتاحة الوصول للخدمات الصحية، وذلك من خلال الشراكة بين وزارتي الصحة والسكان، والشباب والرياضة.

والمشروع الثاني يتم تنفيذه من خلال هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ويركز على التمكين الاقتصادي للمرأة، بالتعاون مع الشركاء المحليين المتمثلين في المجلس القومي للمرأة، ووزارة التجارة والصناعة، ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع أكثر من 36.3 ألف مستفيد بشكل مباشر أو غير مباشر.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن تمكين المرأة من شأنه أن يسهم في تحولات كبرى للمجتمع، حيث يعمل على تعزيز النمو الاقتصادي من عدة نواحي، ويسهم في تحقيق الشمول الاجتماعي، والنمو والاستقرار الاقتصادي، مضيفة أن برنامج التعاون المشترك مع الحكومة الكندية يسرع من عملية المساواة بين الجنسين، ويحقق النمو المستدام.

وأكدت أن هذا التعاون الجديد مع كندا، يأتي متوافقًا مع الاستراتيجية الجديدة للشراكة مع مؤسسات شركاء التنمية ومؤسسات التمويل الدولية، المبنية على 3 محاور رئيسية، هي: المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة، من أجل تسليط الضوء على الشراكات بما يحقق التنمية المستدامة، التى تمثل أولوية على مستوى جميع القطاعات.

من جانبه، قال السفير الكندي جيس داتون: “نأمل من خلال برنامج التنمية الثنائي وبالتعاون مع شركائنا في مصر، أن نوفر الدعم المطلوب للقطاع الصحي والاقتصاد المجتمعي، وتعزيز الاستجابة لمكافحة الجائحة وما بعدها، حيث يخدم الاتفاق الحالي أهداف التنمية المستدامة عبر تحسين منظومة الصحة، بالإضافة إلى خلق وظائف جديدة للسيدات، وتمكين المناخ المستدام، والذي يدعم مشاركة المرأة في نمو القطاعات المختلفة مثل الزراعة والطاقة” .

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر