أحمد أسامة: 500 مليون جنيه مبيعات تعاقدية للتعمير العربية بمشروع ريفان في 6 أشهر

75 مليون جنيه مبيعات لعملاء من خارج مصر تمثل 15% من الإجمالي

aiBANK

بكر بهجت _ حققت شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري مبيعات تعاقدية بمشروع «ريفان» السياحي في العاصمة الإدارية الجديدة، بقيمة 500 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2020، منها نحو 75 مليون جنيه لعملاء من خارج مصر.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

قال أحمد أسامة رئيس القطاع التجاري بالشركة إنها انتهت من تسويق 150 وحدة إسكان فندقي متنوعة، بمساحات تتراوح بين 66 إلى 450 مترًا مربعًا بمشروع «ريفان» السياحي خلال الفترة من يناير إلى يونيو، موضحًا أنه رغم تداعيات أزمة كورونا التي أثرت على جميع القطاعات ومنها القطاع العقاري، إلا أن الشركة حققت المبيعات المستهدفة خلال النصف الأول من 2020، وتستهدف الوصول بإجمالي المبيعات إلى 700 مليون جنيه بنهاية العام.

أضاف أسامة أن الشركة وضعت خططًا تسويقية متنوعة تتناسب مع متغيرات السوق، وتلائم شريحة العملاء المستهدفين في ظل الأوضاع التي تشهدها السوق، وتمثل مبيعات الشركة خلال تلك الفترة للأجانب والعاملين بالخارج نحو 15% من إجمالي المبيعات، وتخطط الشركة لزيادة تلك النسبة خلال الشهور المقبلة من العام الجاري.

نشاط كبير حققته شركات التسويق المتعاقد معها خلال الشهرين الماضيين

وتابع رئيس القطاع التجارى بشركة “التعمير العربية” قائلًا: إن إحدى شركات التسويق المتعاقد معها وهي شركة “الوليد” حققت مبيعات بقيمة 60 مليون جنيه خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، الأمر الذي يدلل على بدء السوق في استعادة الرواج، وتخطي التبعات السلبية التي نجمت عن انتشار فيروس كورونا.

أشار أسامة إلى التعاقد مع 175 مسوقًا وشركة تسويق عقاري بالمشروع، وأن المنافسة الآن تتركز على نوعية المنتج العقاري والملاءة المالية للشركة، بالإضافة إلى حجم الاستثمارات، وهي معايير أساسية للشركات العقارية، لافتًا إلى أن الشركة تخطط لزيادة الأسعار بمشروعها خلال الربع الأخير من العام الجاري وفقًا للخطة التسويقية، خاصة أن مشروع «ريفان» يعد أول مشروع إسكان فندقي، ويستهدف شريحة معينة من العملاء وراغبي الاستثمار في العاصمة الإدارية .

وقال المهندس سالم السديس عضو مجلس إدارة والشريك السعودي لشركة “التعمير العربية” للتنمية والاستثمار العقاري إن الشركة مستمرة في تنفيذ خططها الاستثمارية في السوق العقارية وضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ خطتها التوسعية بصورة تدريجية، بما يتوافق مع أهدافها.

أوضح السديس أن حجم المبيعات التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري تؤكد قوة القطاع العقاري في مصر رغم تداعيات جائحة كورونا، وأن السوق تشهد نموًا في الطلب على العقار، بما يزيد الثقة في قوة هذا القطاع وارتفاع الرغبة الشرائية في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر