أحمد منصور: تنفيذ 30% من إنشاءات أولى مراحل كاسيل لاند مارك

مبيعات النصف الأول لم تتأثر كثيرا بتبعات كورونا رغم تأجيل المعارض

aiBANK

بكر بهجت _ قال المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني، إنها انتهت من نحو 30% من الإنشاءات في المرحلة الأولى بمشروع كاسيل لاند مارك في العاصمة الإدارية الجديدة، وفق الجدول الزمني الذي وضعته الشركة، لافتًا إلى أن شركته ركزت على ملف الإنشاءات على مدار الفترة الماضية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» إن الشركة انتهت من كامل القواعد الخرسانية التي تمثل الجزء الأكبر والأهم في الأعمال الإنشائية، ومن ثم تبدأ أعمال البناء والتشطيبات، لافتًا إلى أن الالتزام بالجدول الزمني والانتهاء من المشروعات يأتي على رأس أولويات الشركة.

وبدأت شركة كاسيل للتطوير العمراني عمليات الإنشاءات وأعمال الخرسانات الخاصة بالعمارات في مشروعها «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستكملت 15% من إنشاءات المرحلة الأولى بنهاية العام الماضي بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، ووصلت النسبة الآن إلى 30% ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2022.

وأكد أن المبيعات التي تحققت خلال النصف الأول من العام لم تتأثر بصورة كبيرة بتبعات ظهور فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه من الضروري أيضًا الأخذ في الاعتبار تأجيل المعارض الكبرى مثل سيتي سكيب واعتماد الشركات على خطتها واستراتيجيتها الذاتية، وهو ما دفع الشركات إلى الاعتماد على وسائل جديدة يأتي في مقدمتها التسويق الإلكتروني، خاصة أن مبيعات سيتي سكيب لا تمثل أكثر من 10% كحد أقصى من مبيعات العام كله عند غالبية الشركات، ولذلك فإن الآليات التسويقية التي تعتمد عليها الشركات تلعب دورًا كبيرًا في استقطاب العملاء.

وأشار أحمد منصور إلى أن مبيعات الربع الأول هي التي تأثرت فقط وبصورة ضعيفة لدى بعض الشركات، خاصة أن هناك العديد من المشترين كانوا ينتظرون معرض سيتي سكيب للشراء، وهو ما أثر على مبيعات شهري يناير وفبراير، وهو أمر متعارف عليه في كل الأعوام الماضية.

وأوضح أن السيولة المتوفرة لدى الشركة تكفي لتنفيذ أعمال الإنشاءات بالمشروعات حتى منتصف العام المقبل، وهي التي تم تحقيقها عبر المبيعات خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه رغم التغيرات التي فرضت نفسها على الساحة خلال الآونة الأخيرة، فإن السوق العقارية لا تزال تحتفظ بقوتها المعهودة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر