المصرف المتحد: صندوق رخاء يحقق عائدا 10.75% على أساس سنوي

aiBANK

حابي – كشف أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن تحقيق صندوق رخاء النقدي، عائدا يتجاوز 10.75% على أساس سنوي، منذ بداية العام الحالي 2020.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضاف القاضي، في بيان اليوم، أن العائد على صندوق استثمار رخاء ينافس بقوة في سوق الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة منذ تأسيسه، لافتا إلى أن المستثمر يستطيع أن يكتتب فيه أو يقوم بصرف جزء أو كل من استثماراته وعوائدها بصفة يومية وبدون أي عمولات أو مصروفات، مؤكدا أنه مناسب لإدارة السيولة اليومية الفائضة للشركات والأفراد.

وأوضح القاضي، أنه يمكن إتمام عملية الاكتتاب والاسترداد في وثائق صندوق رخاء عن طريق الموبايل البنكي أو الأنترنت البنكي بكل سهولة وفي الحال ومن أي مكان.

وتابع القاضي: يمنح الصندوق عائدا يوميا، ويستثمر أمواله في أدوات استثمارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ولا تتضمن أي استثمارات بالأسهم، وبالتالي لا يتآكل رأسمال المستثمر فيه، لافتا إلى تأسيس الصندوق في عام 2013، والذي يحتل المرتبة الأولى من حيث العائد الممنوح للمستثمرين به من بين الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

من جانبه أكد عمرو أبو العينين، الرئيس التنفيذي لقطاع إدارة الأصول بشركة سي إي كابيتال، أن صندوق “رخاء” النقدي يعد من الآليات الاستثمارية الإسلامية الأفضل بالسوق المصرية، وذلك لأنه يمنح العميل فرصة الاستثمار الآمن والمتوافق مع أحكام الشريعة في آن واحد.

وأوضح أبوالعينين، أن مؤشرات أداء صندوق “رخاء” النقدي أظهرت تصدره للصناديق المثيلة المحلية والإقليمية، بشهادة مؤسسات مالية عالمية منها EMEA Finance في 2016، ومؤسسة MENA Fund Manager في 2017 و2018 وجلوبال إنفستور Global Investors التابعة لمؤسسة Euromoney والتي منحت صندوق “رخاء” جائزة أفضل صندوق نقدي إسلامي على مستوى الشرق الأوسط لعام 2018، كما فاز الصندوق عام 2019 بجائزة أفضل آلية استثمارية متوافقة مع أحكام الشرعية في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

وأضاف أن استمرار تصدر صندوق رخاء للصناديق النقدية المدارة طبقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية في السوق المصرية، إضافة لهذه الجوائز الدولية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يأتي تكليلًا لجهود فريق العمل بإدارة البنك ومدير الاستثمار.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر